أظهرت دراسة بريطانية جديدة أن منع الأطفال من تناول الفول السوداني يزيد بشكل كبير من فرص إصابتهم بحساسية شديدة.
ووجدت الدراسة أن إعطاء الفول السوداني للأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم أربعة أشهر من المرجح أن يكون له تأثير وقائي على المدى البعيد.
ووجد الباحثون في كينجز كوليدج لندن أن تناول الفول السوداني بانتظام من مرحلة الطفولة إلى سن الخامسة يقلل من معدل حساسية الفول السوداني بنسبة 71 %، بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.
وتتزايد حساسية الفول السوداني في الدول الغربية، حيث يتأثر حوالي 2% من الأطفال في المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية وأستراليا وأوروبا الغربية، وهو يتطور في وقت مبكر من الحياة، ونادرا ما يتطور ولا يوجد علاج له – مما يجعل الآباء يخشون في كثير من الأحيان إدخاله في النظام الغذائي.
وقال كبير الباحثين البروفيسور جيديون لاك من جامعة كينجز كوليدج في لندن: "عقود من النصائح لتجنب الفول السوداني جعلت الآباء يخشون إدخال الفول السوداني في سن مبكرة".
وأضاف "الدليل واضح على أن التقديم المبكر للفول السوداني في مرحلة الطفولة يحفز التحمل على المدى الطويل ويحمي الأطفال من الحساسية حتى مرحلة المراهقة، سيحدث هذا التدخل البسيط فرقا ملحوظا للأجيال القادمة وسيشهد انخفاضا حادا في حساسية الفول السوداني."
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
أكدت منظمة الصحة العالمية أن خطر انتقال فيروس إيبولا في أوروبا وفي الدول المستضيفة لبطولة كأس العالم، الذي تستعد الولايات...
انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي الخامس للجمعية المصرية للصداع، بالتزامن مع مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمشاركة نخبة من خبراء...
أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن حصول الدكتور شريف أحمد أحمد فريد، الباحث بمعمل أبحاث الفضاء بالمعهد، على براءة...
نجحت الفرق الطبية بمستشفى الواسطي المركزي شمال محافظة بنى سويف، في حقن أول حالتين سكتة دماغية باستخدام العلاج المذيب للجلطات،...