أظهرت دراسة جديدة مثيرة للقلق أن الأطفال الذين يتناولون نظاما غذائيا مليئا بالأطعمة المعالجة صناعيا، يظهرون علامات مبكرة على ضعف صحة القلب وعوامل خطر الإصابة بمرض السكري منذ سن مبكرة تصل إلى ثلاث سنوات.
وقال العلماء إن هذه الأطعمة المعروفة باحتوائها على نسبة عالية من السكر والملح والدهون والمضافات الغذائية الصناعية مثل المواد الحافظة والمستحلبات، ترتبط منذ فترة طويلة بالمشاكل الصحية لدى البالغين.
لكن الأبحاث الجديدة تشير إلى أن الأطفال معرضون للخطر أيضا بسبب هذه الوجبات التي أصبحت الدعامة الأساسية للوجبات الغذائية البريطانية، بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.
وقارن العلماء المقاييس الصحية لما يقرب من 1500 طفل تتراوح أعمارهم بين ثلاث إلى ست سنوات، بالإضافة إلى تتبع مقدار نظامهم الغذائي الذي يتكون من الاطعمة المصنعة.
ووجدوا أن الأطفال الذين تناولوا كميات كبيرة من هذه الاطعمة كانوا أكثر عرضة للحصول على درجات أعلى في مؤشر كتلة الجسم (BMI)، ومحيط خصر أكبر، ومستويات أعلى من الدهون، ودرجات أعلى من السكر في الدم، مقارنة بأولئك الذين تناولوا كميات أقل.
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
دعا عدد من رؤساء الحكومات السابقين والأكاديميين وخبراء الصحة العالمية إلى الإسراع بإبرام اتفاق دولي للوقاية من الأوبئة والاستجابة لها،...
تعتزم الحكومة البريطانية شراء رقائق الذكاء الاصطناعي من شركات التكنولوجيا المحلية في إطار خطة تهدف إلى تعزيز بقاء الشركات المتخصصة...
أعلنت وزارة الزراعة في جنوب إفريقيا رسميا دمج لقاح إنفلونزا الطيور ضمن برنامجها لمكافحة إنفلونزا الطيور شديدة العدوى، مما يمثل...
أعلنت جامعة القاهرة برعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة إطلاق الإصدار الثاني من دليل استخدام الذكاء الاصطناعي في...