علماء: الذهاب للعمل مشي يقلل من خطرالنوبات القلبية

قال العلماء إن الذهاب إلى العمل كل يوم سيرا على الأقدام يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالنوبة القلبية.

أظهرت دراسة حديثة بحث جديد أن العمال الذين يتنقلون سيرا على الأقدام يتمتعون بصحة القلب والأوعية الدموية أفضل من الذين يعتمدون على السيارات أو وسائل النقل العام.

وأوضح العلماء أن اختبارات الدم كشفت أن العمال الذين يتنقلون سيرا على الأقدام لديهم مستويات أقل بكثير من بروتين سي التفاعلي، وهو جزيء ضار معروف بأنه مرتبط بزيادة خطر الإصابة بجلطات الدم التي يمكن أن تسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وفقا لـdaily mail.

وتابعوا ان ارتفاع مستويات بروتين سي التفاعلي يمكن أن تشير إلى التهاب خطير في الشرايين التي تزود القلب والدماغ بالدم الغني بالأكسجين.

من المعروف أن المشي السريع بانتظام مفيد للقلب المرتفعة إلى التهاب خطير في الشرايين التي تزود القلب والدماغ بالدم الغني بالأكسجين.

أظهرت النتائج، التي نشرت في المجلة الأوروبية للصحة العامة، أن رحلة ذهابًا وإيابًا لمدة 15 دقيقة يوميًا أدت إلى انخفاض حوالي 7% في مستويات بروتين سي التفاعلي وهي نسبة ضعيفة، مقارنة بالذين اعتمدوا على السيارات في التنقل أو وسائل النقل العام.

كماتشير نتائج الدراسة إلى الاشخاص الذين تنقلو سيرا على الاقدام لمدة 45 دقيقة يوميا انخقضت مستويات بروتين سي التفاعلي لديهم بنسبة 18 % تقريبا من الركاب الآخرين.

أسماء فاروق

أسماء فاروق

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

سرطان البنكرياس
استخدامات ذكية لروبوت Gemini من جوجل
خلايا سرطانية
المشي
فاكهة
التعرض المباشر لأشعة الشمس يسرع شيخوخة عدسة العين الطبيعية
ح
المشي

المزيد من علوم وتكنولوجيا

د.منال عوض تواصل جهودها لرصد طائر "المينا" الهندي للحد من انتشاره

تواصل وزارة التنمية المحلية والبيئة تنفيذ برامج الرصد والمتابعة الخاصة بطائر "المينا" الهندي، أحد الأنواع الدخيلة التي تم تسجيلها في...

العلماء يطورون تقنية للتحكم بالحرارة على المستوى النانوي

نجح باحثون من جامعة كارنيجي ميلون بالتعاون مع علماء من جامعتي ستانفورد وبيردو في تطوير طريقة جديدة للتحكم في انتقال...

العلماء يكتشفون المادة الكيميائية الدماغية التي تساعدك على كسر العادات السيئة

كشف باحثون من معهد أوكيناوا للعلوم والتكنولوجيا (OIST) عن آلية عصبية مهمة تساعد الدماغ على التخلي عن العادات القديمة وتبني...

دراسة تشير إلى احتمال ارتباط الجلوكوزامين بتسارع تطور مرض ألزهايمر

كشفت دراسة جديدة من جامعة فلوريدا عن نتائج مثيرة للقلق بشأن الجلوكوزامين (Glucosamine)، أحد أكثر المكملات الغذائية استخداما لتخفيف آلام...