دراسة تنصح بتناول الفراولة لتجنب الإصابة بالخرف

توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول الفراولة يمكن أن يساعد في الوقاية من الإصابة بالخرف والاكتئاب.

وقال العلماء إن تناول كوب واحد من الفراولة يومي توفر 100% من كمية فيتامين C اليومية التي يحتاجها الجسم .

وأشار العلماء إلى أن الفراولة تساعد في الوقاية من الخرف والاكتئاب لدى أصحاب الوزن الزائد في منتصف العمر، وفقا لـthe sun.

وتشير نتائج الدراسة إلى أن تناول الفراولة يوميا لمدة 12 أسبوع يحسن المزاج ويقلل مشاكل الذاكرة والصحة العقلية.

وقال البروفيسور روبرت كريكوريان، من جامعة سينسيناتي بالولايات المتحدة: "الخرف مصطلح عام يشمل العديد من الأمراض المختلفة، وكلها بدون علاج، مضيفا أن الخيارات الغذائية وتحسين نظام الحياة هو أفضل طريقة لتجنب الاصابة بالخرف.

ويأمل الباحثون أن تساعد النتائج التي توصلوا إليها في الوقاية من الخرف، الذي ليس له علاج معروف حاليًا ويؤثر على واحد من كل 11 شخصا فوق سن 65 عامًا في المملكة المتحدة.

أسماء فاروق

أسماء فاروق

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

دراسة
وعي الذكاء الاصطناعي
كبار السن
فيتامين B
النفايات البلاستيكية
قلب
الميثان
دراسة الصيف

المزيد من علوم وتكنولوجيا

الأمم المتحدة تختار "الرياض" مقرا لأول مكتب يعنى بالأمن السيبراني

اختارت منظمة الأمم المتحدة ممثلة بمعهدها للتدريب والبحث «UNITAR» الرياض مقراً لأول مكتب للمعهد يعنى بالأمن السيبراني.

جوجل تمنح خيار إلغاء إدراج المواقع في نتائج الذكاء الاصطناعي

بدأت شركة جوجل في اتخاذ خطوة جديدة قد تغيّر طريقة عرض نتائج البحث، حيث ستسمح لمواقع الويب باختيار عدم ظهور...

تطوير مواد طبية تسرع التئام الحروق

طور علماء في جامعة "سيتشينوف" الروسية مركبات "هيدروجيل" جديدة تسرّع عمليات التئام أماكن الحروق على الجلد ، وأشار الباحثون إلى...

معظم الشباب يؤيدون العلاقة بينهم وبين الذكاء الاصطناعي

أظهر استطلاع حديث أن نحو نصف الشباب دون سن 34 عاما يعتقدون أن رفاق الذكاء الاصطناعي يمكن أن يسهموا في...