دراسة: الخضروات والمأكولات البحرية تقلل فرص الإصابة بالخرف

توصلت دراسة حديثة إلى أن النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​يقلل من خطر الإصابة بالخرف بنسبة الربع .

ويمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي متوسطي غني بالخضروات والمكسرات والمأكولات البحرية إلى تقليل خطر الإصابة بالخرف بمقدار الربع وفقا لـdaily mail.

وخلال الدراسة تابع العلماء حالة ما يقرب من 60300 شخص تزيد أعمارهم عن 40 عامًا في المملكة المتحدة، حيث سئلوا عن الأطعمة التي يتناولونها في اليوم.

وتم تقييم إجاباتهم لتشابهها مع النظام الغذائي الصحي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، الشائع في دول مثل إيطاليا وإسبانيا، والذي يشمل الفواكه والخضروات والبقوليات .

ووجد العلماء أن الذين سجلوا أعلى النتائج بالنسبة لهذه الأطعمة هم أقل عرضة للإصابة بالخرف بنسبة 23% مقارنة بالذين لم يلتزمون بالنظام الغذائي.

ويعتقد أن النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط لتناول الطعام يقلل من الالتهابات في الجسم والدماغ، والتي ترتبط بالاصابة بالخرف.

أسماء فاروق

أسماء فاروق

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

كبار السن
فيتامين B
عين
النفايات البلاستيكية
قلب
دراسة
الميثان
دراسة الصيف

المزيد من علوم وتكنولوجيا

د. سلمى دوارة لـ "أخبار مصر": التكامل بين الطب والهندسة أساس نهضة الجراحة

أكدت الأستاذة الدكتورة سلمى فؤاد دوارة، أستاذ الجراحة العامة وأورام الثدي والمناظير بقصر العيني وعضو المجلس العلمي للبورد المصري وعضو...

"التصلب المتعدد" مرض مناعي

أفاد "فاليري ليتفينوف"، كبير أطباء قسم الكيمياء والتكنولوجيا الحيوية بجامعة "بيرم" التقنية، أن التصلب المتعدد لا علاقة له بفقدان الذاكرة...

الشحن العادي أفضل للهاتف عن الشحن السريع

أصبحت تقنية الشحن السريع من أبرز المزايا في الهواتف الذكية الحديثة، إذ تتيح للمستخدمين إعادة شحن البطارية خلال دقائق بدلاً...

المشاجرات قاتلة لمرضى القلب

أكد الطبيب "ألكسندر مياسنيكوف" أن المشاجرات التي تحدث في ساعات المساء قد تشكل خطرا على حياة الأشخاص المصابين بأمراض القلب...