تتميزالمكسرات،بفوائد عديدة للصحة، وذلك لأنها تحتوي على العديد من المغذيات والأحماض الدهنية، والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ولذلك نجد خبراء التغذية يؤكدون على ضرورة تناول المكسرات بانتظام، للاستفادة مما تحتوي عليه من مغذيات ومضادات أكسدة قوية.
وأكدت الدكتورة لورا باولا استشاري التغذية العلاجية، أن فوائد المكسرات للصحة، تقتضي ضرورة تناولها يوميا، فهي تحتوي على كميات كبيرة من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة قوية، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.
معبأة بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة القوية.
تحتوي على كميات هائلة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، فعين الجمل، على سبيل المثال، يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تحمي القلب.
يحتوي عين الجمل البرازيلي على نسبة عالية من السيلينيوم، الذي يدعم وظيفة الغدة الدرقية والجهاز المناعي.
يحتوي البندق على أكبر كمية من حمض الفوليك مقارنة بأي شجرة جوز أخرى، مما يعزز نمو الخلايا الصحية، كما أنه غني بالدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب.
يحتوي اللوز على نسبة عالية من فيتامين E المضاد للأكسدة، مما يعزز جهاز المناعة.
في حين أن بعض المكسرات تحتوي على عناصر غذائية معينة أعلى من غيرها، فقد وجد الباحثون أن جميع المكسرات ككل يمكن أن تساعد في تعزيز الصحة الجيدة.
المكسرات غنية بالألياف، وهو أمر مهم لصحة الأمعاء وانتظام حركة الأمعاء. دهون غير مشبعة. ومع ذلك، فهي تحتوي على بعض الدهون المشبعة.
المكسرات غنية جدًا بمضادات الأكسدة. مضادات الأكسدة هي مكونات تساعد على إزالة السموم المختلفة من أجسامنا.
تساعد مضادات الأكسدة على إزالة الجذور الخارجية من نظامنا مما يزيد من تقوية أجسامنا.
المكسرات غنية بالدهون الصحية. وهذا غالبًا ما يمنحهم سمعة سيئة وقد يجعلهم يبدون غير لائقين لنظام غذائي لإنقاص الوزن، ومع ذلك، فإن استهلاك الدهون الصحية أمر بالغ الأهمية لأجسامنا. تساعد الدهون الصحية غير المشبعة جسمنا على امتصاص الفيتامينات والمواد المغذية الأخرى التي نستهلكها.
معظم الدهون الموجودة في المكسرات هي دهون أحادية غير مشبعة. تساعد هذه الدهون غير المشبعة على خفض نسبة الكوليسترول الضار (LDL) ورفع نسبة الكوليسترول الجيد (HDL).
أظهرت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات يعيشون لفترة أطول من أولئك الذين لا يتناولونها، ربما بسبب قدرتها على المساعدة في الوقاية من عدد من الأمراض المزمنة.
على سبيل المثال، قد تقلل المكسرات من عوامل خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي، مثل ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، وتقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.
تحتوي هذه المكسرات على نسبة عالية من فيتامين E، وهو عنصر غذائي يساعد على تحسين حالة ومظهر بقشرتك.
يحتوي الجوز البرازيلي على نسبة عالية للغاية من معدن السيلينيوم، الذي نحتاجه لإنتاج هرمونات الغدة الدرقية النشطة، في حين أن الفستق غني بفيتامين ب 6، وهو أمر مهم للحفاظ على توازن الهرمونات وصحتها.
فقط 2 أو 3 حبات من الجوز البرازيلي يوميًا تكفي لجرعتك اليومية من السيلينيوم.
موقع أخبار مصر هو موقع أخبارى سياسى اجتماعى فنى رياضى يصدره قطاع الأخبار -بالهيئة الوطنية للإعلام - التليفزيون المصرى سابقاً
اختارت منظمة الأمم المتحدة ممثلة بمعهدها للتدريب والبحث «UNITAR» الرياض مقراً لأول مكتب للمعهد يعنى بالأمن السيبراني.
بدأت شركة جوجل في اتخاذ خطوة جديدة قد تغيّر طريقة عرض نتائج البحث، حيث ستسمح لمواقع الويب باختيار عدم ظهور...
طور علماء في جامعة "سيتشينوف" الروسية مركبات "هيدروجيل" جديدة تسرّع عمليات التئام أماكن الحروق على الجلد ، وأشار الباحثون إلى...
أظهر استطلاع حديث أن نحو نصف الشباب دون سن 34 عاما يعتقدون أن رفاق الذكاء الاصطناعي يمكن أن يسهموا في...