تزيد الأطعمة المعالجة بشكل كبير من خطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وفقًا لدراستين يقول أحد الخبراء إنها يجب أن تكون بمثابة دعوة للاستيقاظ للحكومات في جميع أنحاء العالم.
وجدت دراسة حديث، التي تتبعت 10000 امرأة لمدة 15 عامًا، أن الذين لديهم أعلى نسبة من عامل حماية من الأشعة فوق البنفسجية "UPF" في نظامهم الغذائي كانوا أكثر عرضة بنسبة 39٪ للإصابة بارتفاع ضغط الدم من الذين لديهم أقل وفقا لـ the Guardian.
وقال العلماء يزيد ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم من خطر الإصابة بأمراض القلب الخطيرة بما في ذلك أمراض القلب وأمراض الشرايين الطرفية وتمدد الأوعية الدموية وأمراض الكلى والخرف.
وأظهرت دراسة ثانية، وهي تحليل قياسي لأكثر من 325000 رجل وامرأة، أن الذين تناولوا أكبر قدر من الاطعمة التي تحتوي على عامل حماية من الأشعة فوق البنفسجية UPF كانوا أكثر عرضة بنسبة 24٪ للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية والذبحة الصدرية.
وتشير نتائج الدراسة إلى ارتباط زيادة استهلاك الاطعمة التي تحتوي على UPF اليومي في السعرات الحرارية بنسبة 10٪ بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 6٪، أما الذين يشكل عامل حماية من الأشعة فوق البنفسجية (UPF) أقل من 15% من نظامهم الغذائي كانوا الأقل عرضة لخطر الإصابة بأي مشاكل في القلب، وفقًا للبحث الذي أجرته الجامعة الطبية العسكرية الرابعة في شيان، الصين.
وتم الكشف عن النتائج في الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لأمراض القلب في أمستردام، حيث تم إطلاع الآلاف من أطباء القلب والعلماء والباحثين الرائدين في العالم على الدراسات. وأثارت النتائج دعوات من الخبراء لاتخاذ إجراءات عاجلة.
الأطعمة فائقة المعالجة هي منتجات مرت بعمليات متعددة أثناء التصنيع، غالبا ما تكون غنية بالملح والسكر وقد تحتوي على مواد مضافة ومواد حافظة، في كثير من الأحيان، تكون الأطعمة منخفضة الألياف وتفتقر إلى العناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة الطازجة أو الأطعمة المصنعة بشكل طفيف، مثل الفواكه والخضروات الطازجة والزبادي العادي والخبز محلي الصنع.
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
أكدت منظمة الصحة العالمية أن خطر انتقال فيروس إيبولا في أوروبا وفي الدول المستضيفة لبطولة كأس العالم، الذي تستعد الولايات...
انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي الخامس للجمعية المصرية للصداع، بالتزامن مع مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمشاركة نخبة من خبراء...
أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن حصول الدكتور شريف أحمد أحمد فريد، الباحث بمعمل أبحاث الفضاء بالمعهد، على براءة...
نجحت الفرق الطبية بمستشفى الواسطي المركزي شمال محافظة بنى سويف، في حقن أول حالتين سكتة دماغية باستخدام العلاج المذيب للجلطات،...