دراسة: تناول الشوكولاتة يقلل خطر الموت بنسبة 10٪

توصلت دراسة علمية حديثة إلى أن تناول الشوكولاتة يمكن أن يقلل من خطر الموت المبكر بنسبة تصل إلى 10٪.

وخلصت الدراسة  إلى أن النساء اللائي يأكلن قطعة شوكولاتة انخفضت لديهن نسب الوفاة في سن صغير .
 
وتشير نتائج الدراسة إلى أن مضادات الأكسدة الموجودة في حبوب الكاكاو تساعد في إصلاح الخلايا التالفة في الجسم،كما أن الكاكاو يخفض ضغط الدم ويوقف تراكم الدهون في الشرايين، وفقا لـthe sun.
 
توصل العلماء إلى النتائج التي توصلوا إليها من خلال دراسة السجلات الصحية لـ 84709 امرأة بعد انقطاع الطمث في الولايات المتحدة على مدى 19 عامًا.
 
ووجدوا أن الذين يتناولون الشوكولاتة كانوا أقل عرضة للوفاة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان .
 
قال الدكتور يانجبو صن ، من جامعة تينيسي ، إن الآثار الصحية طويلة المدى لتناول الحلويات "لا تزال غير واضحة" لأن السكر والدهون في الشوكولاتة مرتبطان بزيادة الوزن، ومع ذلك ، تحتوي الشوكولاتة أيضًا على مكونات مفيدة مثل مضادات الأكسدة ومركبات الفلافونويد".
 
وأضافت الدكتور يانجبو صن"تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن استهلاك الشوكولاتة كان مرتبطًا بانخفاض طفيف في مخاطر الوفاةفي سن صغير."

أسماء فاروق

أسماء فاروق

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

دراسة
وعي الذكاء الاصطناعي
كبار السن
فيتامين B
النفايات البلاستيكية
قلب
الميثان
دراسة الصيف

المزيد من علوم وتكنولوجيا

الأمم المتحدة تختار "الرياض" مقرا لأول مكتب يعنى بالأمن السيبراني

اختارت منظمة الأمم المتحدة ممثلة بمعهدها للتدريب والبحث «UNITAR» الرياض مقراً لأول مكتب للمعهد يعنى بالأمن السيبراني.

جوجل تمنح خيار إلغاء إدراج المواقع في نتائج الذكاء الاصطناعي

بدأت شركة جوجل في اتخاذ خطوة جديدة قد تغيّر طريقة عرض نتائج البحث، حيث ستسمح لمواقع الويب باختيار عدم ظهور...

تطوير مواد طبية تسرع التئام الحروق

طور علماء في جامعة "سيتشينوف" الروسية مركبات "هيدروجيل" جديدة تسرّع عمليات التئام أماكن الحروق على الجلد ، وأشار الباحثون إلى...

معظم الشباب يؤيدون العلاقة بينهم وبين الذكاء الاصطناعي

أظهر استطلاع حديث أن نحو نصف الشباب دون سن 34 عاما يعتقدون أن رفاق الذكاء الاصطناعي يمكن أن يسهموا في...