كشفت دراسة لباحثين صينيين فى جامعة سيتشوان غربى الصين أن تناول السكر في الغذاء يرتبط بعدد من المشاكل الصحية السلبية، مثل زيادة الوزن وأمراض القلب التاجية.
وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم الأربعاء نقلا عن الدراسة أن الباحثين اكتشفوا ارتباطات ضارة كبيرة بين استهلاك السكر الغذائي و18 نتيجة متعلقة بالغدد الصماء أو التمثيل الغذائي، و10 نتائج متعلقة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وسبع نتائج للسرطان، إلى جانب 10 نتائج أخرى متعلقة بالأمراض العصبية والنفسية، والأسنان، والكبد، والعظام، والحساسية.
وأضافت أن الباحثين اكتشفوا وجود أدلة على الارتباط الضار بين المشروبات المحلاة بالسكر والتغيرات في وزن الجسم، وبين السكريات المضافة وتراكم الدهون الداخلية، وبين المشروبات المحلاة بالسكر والسمنة المفرطة عند الأطفال، وأيضا علاقتها بأمراض القلب التاجية، والاكتئاب، مشيرين إلى أنها أكثر موثوقية من النتائج الأخرى.
وأشارت إلى أنه في الوقت نفسه، لا تزال الأدلة على الارتباط بين استهلاك السكر الغذائي والسرطان محدودة، بل تتطلب مزيدا من البحث كما أوصى الباحثون بتقليل استهلاك السكريات الحرة أو السكريات المضافة إلى أقل من 25 جراما يوميا (حوالي 6 ملاعق صغيرة يوميا) والحد من استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر إلى أقل من حصة واحدة في الأسبوع (حوالي 200 إلى 355 مل في الأسبوع).
واختتمت الدراسة قولها بأن الباحثين أكدوا على أهمية تغيير أنماط استهلاك السكر، خاصة للأطفال والمراهقين، وأن هناك حاجة ماسة إلى مزيج من التثقيف والسياسات للصحة العامة على نطاق واسع في أنحاء العالم.
وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956
أكدت منظمة الصحة العالمية أن خطر انتقال فيروس إيبولا في أوروبا وفي الدول المستضيفة لبطولة كأس العالم، الذي تستعد الولايات...
انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي الخامس للجمعية المصرية للصداع، بالتزامن مع مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمشاركة نخبة من خبراء...
أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن حصول الدكتور شريف أحمد أحمد فريد، الباحث بمعمل أبحاث الفضاء بالمعهد، على براءة...
نجحت الفرق الطبية بمستشفى الواسطي المركزي شمال محافظة بنى سويف، في حقن أول حالتين سكتة دماغية باستخدام العلاج المذيب للجلطات،...