أفادت دراسة طبية حديثة أجريت في جامعة "تورونتو" في كندا بأن تناول المكسرات بدلا من الكربوهيدرات قد يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكر النوع الثاني.
تشمل المكسرات الشائعة، الجوز البرازيلي، اللوز ، الصنوبر، الفستق، والفول السوداني.. كما أظهرت الدراسات السابقة أن تضمين المكسرات كجزء من نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد في تنظيم الوزن والحماية من الأمراض المزمنة.
وخلال الدراسة الحالية، سعى الباحثون إلى دراسة الآثار المترتبة على استبدال الكربوهيدرات بمزيج من المكسرات، كمصدر للدهون غير المشبعة، على مخاطر الإصابة بأمراض القلب ومستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بمرض السكر النوع الثاني.
ووجد الباحثون أن حمية المكسرات كاملة الجرعة توفر قدرًا أكبر من الطاقة الإجمالية من الدهون الأحادية غير المشبعة.. كما أدى اتباع نظام غذائي يحتوى على حصص مرتفعة من الجوز إلى خفض نسبة السكر في الدم، مقارنة بنظام حمية كحك المافن.. كما وجد الباحثون أن مستويات "الكوليسترول الضار" قد انخفضت بشدة عقب اتباع حمية نظام غذائي يحتوى على كميات وفيرة من المسكرات.
ووفقا للنتائج المتوصل إليها يتوقع أن يقلل النظام الغذائي الغني بالمسكرات نسبة السكر والكوليسترول في الدم، وخلص الباحثون إلى أن تناول الجوز كبديل للكربوهيدرات يحسن التحكم في نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول لدى الأشخاص المصابين بمرض السكر النوع الثاني.
وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956
اختارت منظمة الأمم المتحدة ممثلة بمعهدها للتدريب والبحث «UNITAR» الرياض مقراً لأول مكتب للمعهد يعنى بالأمن السيبراني.
بدأت شركة جوجل في اتخاذ خطوة جديدة قد تغيّر طريقة عرض نتائج البحث، حيث ستسمح لمواقع الويب باختيار عدم ظهور...
طور علماء في جامعة "سيتشينوف" الروسية مركبات "هيدروجيل" جديدة تسرّع عمليات التئام أماكن الحروق على الجلد ، وأشار الباحثون إلى...
أظهر استطلاع حديث أن نحو نصف الشباب دون سن 34 عاما يعتقدون أن رفاق الذكاء الاصطناعي يمكن أن يسهموا في...