توصلت دراسة حديثة إلى أن الجمع بين تمارين الرياضية مع موعد نهائي لتناول العشاء في الساعة 6 مساء، قد يساعد على خسارة ضعف الوزن، وهو ما يضيف المزيد من الفوائد المعروفة للأكل المقيد بالوقت، أو الصيام المتقطع.
وشملت الدراسة الجديدة التي أجرتها الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا ، 131 امرأة تتراوح أعمارهن بين 19 و 45 عاما.
وشارك المشاركون ثلاث مرات كل أسبوع بتدريبات رياضية، وخلال كل جلسة ، تم تدريبهم بأكثر من 90 % من الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب.
وطلب المتطوعون تناول الطعام في غضون 10 ساعات ولم يطلب منهم تقليص ما يستهلكونه ، فقط عندما يأكلون، بالإضافة إلى فقدان المزيد من الوزن ، شهدت المجموعة المركبة انخفاضا كبيرا في كتلة الدهون الكلية والحشوية.
والدهون الحشوية ، المعروفة أيضا باسم الدهون "المخفية" ، هي أخطر أنواع الدهون التي تلتف حول أعضاء البطن، لكن هذا لم يكن هو الفائدة الوحيدة، شهد المتطوعون في المجموعة المختلطة أكبر انخفاض في مستويات السكر في الدم وتحسن في تناول الأكسجين.
وخسرت النساء البدينات والبدناء اللائي التزمن بهذه الاستراتيجية لمدة سبعة أسابيع 3.6 كجم (7.9 رطل) في المتوسط، بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.
ولكن على الرغم من مجموعة كبيرة من الدراسات التي تشير إلى نجاح الصيام المتقطع ، لا يزال الخبراء منقسمين حول فعاليته، حيث يجادل البعض بأن الصائمين عادة ما ينتهي بهم الأمر باستهلاك كمية كبيرة نسبيا من الطعام دفعة واحدة ، مما يعني أنهم لا يقللون من سعراتهم الحرارية - وهي طريقة معروفة للتغلب على الانتفاخ، حتى أنهم يحذرون من أنه قد يزيد من خطر الموت المبكر.
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن حصول الدكتور شريف أحمد أحمد فريد، الباحث بمعمل أبحاث الفضاء بالمعهد، على براءة...
نجحت الفرق الطبية بمستشفى الواسطي المركزي شمال محافظة بنى سويف، في حقن أول حالتين سكتة دماغية باستخدام العلاج المذيب للجلطات،...
شاركت جامعة المنصورة، في فعاليات مؤتمر لياوينج الدولي الثالث للمدن الشقيقة بجمهورية الصين الشعبية، الذي عُقد يومَي 9 و10 يونيو...
استقبل مستشفى «شفاء الأورمان» لعلاج السرطان بالمجان بمحافظة الأقصر، وفدًا رفيع المستوى من منظمة التعاون الدولي اليابانية (JICA)، وذلك في...