دراسة: عصير البرتقال يقي من الخرف المبكر

كشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة ريدنج الإنجليزية، أن تناول عصير البرتقال بشكل يومي يساهم في تعزيز قوة المخ لدى كبار السن.

وشملت الدراسة 24 سيدة و13 رجلاً، تتراوح أعمارهم ما بين 60 و81 عام، وكشفت النتائج أن تناول 500 مل من عصير البرتقال بشكل يومي منتظم يساهم في تحسين وظائف مخ الأشخاص كبار السن، ويساهم في تعزيز ذاكرتهم وتحسين القدرات العقلية بشكل عام.

وتابعت الدراسة أن عصير البرتقال ساهم في تعزيز الذاكرة وتحسين قدرة كبار السن على الكلام والاستجابة السريعة بنسبة 8%، وذلك خلال شهرين فقط تم إجراء الدراسة فيهم.

وأضاف الباحثون في الوقت نفسه أنه ليس من الضروري أن يتناول الأشخاص نصف لتر من عصير البرتقال يومياً ويمكن تناول كميات أقل حال الرغبة في ذلك، نظراً لأن العصير يحتوى على قدر كبير من السكر والسعرات الحرارية.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية "American Journal of Clinical Nutrition"، وكما نشرت على الموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية .

أخبار مصر

أخبار مصر

موقع أخبار مصر هو موقع أخبارى سياسى اجتماعى فنى رياضى يصدره قطاع الأخبار -بالهيئة الوطنية للإعلام - التليفزيون المصرى سابقاً

أخبار ذات صلة

كبار السن
فيتامين B
النفايات البلاستيكية
قلب
الميثان
دراسة الصيف
دراسة
حيوانات اللوريس البطيئة

المزيد من علوم وتكنولوجيا

تطوير ChatGPT  يعيد رسم خريطة سوق البرمجيات والذكاء الاصطناعي 

فى خطوة تستهدف اجراء أكبر عملية إعادة تصميم لروبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT منذ إطلاقه في عام 2022،  تستعد شركة OpenAI...

"فاكسيرا" تطلق مؤتمرا لعرض آفاق جديدة في علاج القدم السكري والجروح المزمنة

استضافت شركة الأمصال واللقاحات المصرية "فاكسيرا"، اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر "انطلاق تقنية النبضات الرنينية الحيوية"، والذي يأتي تحت شعار "نحو...

لماذا يصاب الكثير من الشباب بالسرطان؟ ما يعرفه الباحثون وما لا يعرفونه

يواجه الباحثون في جميع أنحاء العالم مشكلة محيرة: لماذا يصاب الكثير من الشباب بالسرطانات التي كانت تعتبر في السابق من ...

قادة وخبراء صحة يدعون إلى اتفاق عالمي عاجل لمواجهة الأوبئة

دعا عدد من رؤساء الحكومات السابقين والأكاديميين وخبراء الصحة العالمية إلى الإسراع بإبرام اتفاق دولي للوقاية من الأوبئة والاستجابة لها،...