دراسة: الشاي الأخضر والعنب يقي من الاصابة بالزهايمر

توصلت دراسة علمية إجريت في جامعة تافتس في بوسطن إلى أن المواد الكيميائية الموجودة في المشروبات العشبيةمثل الشاي الاخضر والفاكهة تقلل اللويحات المرتبطة بقوة بمرض الزهايمر

توصلت دراسة علمية إجريت في جامعة تافتس في بوسطن إلى أن المواد الكيميائية الموجودة في المشروبات العشبيةمثل الشاي الاخضر والفاكهة تقلل اللويحات المرتبطة بقوة بمرض الزهايمر ، وهو السبب الأكثر شيوعًا الزهايمر.

أوضح الباحثون أن مركبات الكاتيكين والريسفيراترول المتوفرة في المشروبالت العشبية والفاكهة لها خصائص مضادة للالتهابات ، تعمل على تخفيف حدة مرض الزهايمرن وقفا لـDAILY MAIL.

وتشير نتائج الدراسة التي نشرها باحثو جامعة تافتس في مجلة Free Radical Biology and Medicine، إلى ان الشاي الأخضر والتوت غنيان بمركبات الفلافونويد ، التي يمكن أن تقلل الجذور الحرة المدمرة للخلايا وتهدئ الالتهاب في المخ وتعزز تدفق الدم إليه.

ويعد مرض الزهايمر هو الشكل الأكثر شيوعا للخرف الذي يصيب أكثر من 6 ملايين أمريكي، ويتميز بقلة التواصل بين الخلايا العصبية في المخ ، مما يؤدي إلى فقدانه لوطائفه وموت الخلايا.


أسماء فاروق

أسماء فاروق

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

كبار السن
فيتامين B
النفايات البلاستيكية
قلب
ألزهايمر
الميثان
دراسة الصيف
دراسة

المزيد من علوم وتكنولوجيا

مرصد كوبرنيكوس: الظواهر الجوية الحادة باتت معتادة في أوروبا

حذر مرصد كوبرنيكوس الأوروبي للمناخ، في تقرير نشر اليوم /الأربعاء/ من أن الظواهر الجوية الحادة باتت "معتادة" فى أوروبا ،...

د. سلمى دوارة لـ "أخبار مصر": التكامل بين الطب والهندسة أساس نهضة الجراحة

أكدت الأستاذة الدكتورة سلمى فؤاد دوارة، أستاذ الجراحة العامة وأورام الثدي والمناظير بقصر العيني وعضو المجلس العلمي للبورد المصري وعضو...

"التصلب المتعدد" مرض مناعي

أفاد "فاليري ليتفينوف"، كبير أطباء قسم الكيمياء والتكنولوجيا الحيوية بجامعة "بيرم" التقنية، أن التصلب المتعدد لا علاقة له بفقدان الذاكرة...

الشحن العادي أفضل للهاتف عن الشحن السريع

أصبحت تقنية الشحن السريع من أبرز المزايا في الهواتف الذكية الحديثة، إذ تتيح للمستخدمين إعادة شحن البطارية خلال دقائق بدلاً...