محافظ بني سويف يشهد معرض مشروعات التخرج لعام 2026 بالجامعة التكنولوجية

شهد اللواء عبد الله عبد العزيز، محافظ بني سويف، والأستاذ الدكتور جان هنري حنا، رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، فعاليات ملتقى توظيف خريجي الجامعة ومعرض مشروعات التخرج لعام 2026. جاء ذلك بحضور السيد بلال حبش، نائب المحافظ، ووفد دبلوماسي رفيع المستوى من سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة، وممثلي وكالة التعاون الدولي الكورية " كويكا "، إلى جانب لفيف من خبراء التعليم التكنولوجي، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورجال الصناعة.

 

يهدف الملتقى إلى تعزيز الربط بين التعليم التكنولوجي وسوق العمل، وتوسيع قاعدة التعاون مع القطاع الصناعي لإعداد جيل من التكنولوجيين القادرين على قيادة مسيرة التنمية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام الطلاب لعرض مشروعاتهم الابتكارية والتفاعل المباشر مع ممثلي الشركات للتعرف على فرص التدريب والتوظيف المتاحة.

وفي كلمته، أكد محافظ بني سويف أن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بالتعليم التكنولوجي كركيزة أساسية لتلبية احتياجات التنمية، مشيراً إلى المقومات الاستثمارية والمناطق الصناعية التي تمتلكها المحافظة والتي توفر فرصاً واعدة للخريجين. كما ثمن المحافظ الشراكة الاستراتيجية مع الجانب الكوري في دعم جودة العملية التعليمية. ومن جانبه، أوضح الأستاذ الدكتور جان هنري حنا أن المشاركة الواسعة للشركات تعكس الثقة المتزايدة في مستوى خريجي الجامعة، مؤكداً أن المشروعات المعروضة تقدم حلولاً تكنولوجية مبتكرة لمواجهة التحديات الصناعية والبيئية.

وعلى هامش الملتقى، تفقد الحضور معرض مشروعات التخرج التطبيقية في مجالات الطاقة والأنظمة الذكية، إلى جانب معرض الشركات الذي شهد مشاركة واسعة من أكثر من 30 شركة محلية وعالمية استعرضت فرص العمل وقامت باستلام السير الذاتية وإجراء مقابلات أولية مع الخريجين. كما أشاد نائب المدير الإقليمي لوكالة "كويكا" بالنتائج المثمرة للشراكة المصرية الكورية، كاشفاً أن حجم الاستثمارات المشتركة بلغ 14 مليون دولار لدعم وتأهيل الشباب وفق أعلى المعايير العالمية.

 
 
 
 
 
 

محمد خلف أمين

محمد خلف أمين

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

 افتتاح مدرسة تكنولوجية تطبيقية في تخصص المياه بالتعاون مع شركة المياه
محافظ بني سويف يتفقد معرض أضحى مبارك ومنفذ حياة كريمة
جيزة
رئيس جامعة بنها يستقبل فريق الدراسات الصيدلية بالأعلى للجامعات
محافظ القاهرة
محافظ بني سويف يشهد انطلاق موسم حصاد القمح بقرية "كوم أبو خلاد" 
نائب محافظ الفيوم يتابع تطبيق منظومة موازنة البرامج والأداء
جامعة الأقصر تعزز شراكتها المجتمعية بتوقيع بروتوكول تعاون

المزيد من محافظات

نائب وزير الصحة تتابع تنفيذ الخطة العاجلة للسكان بأسيوط

استقبل اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان وتنمية الأسرة، خلال زيارة موسعة...

محافظ سوهاج ونائب وزير الصحة يترأسان المجلس الإقليمي للسكان 

استقبل اللواء طارق راشد محافظ سوهاج،  الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان وتنمية الأسرة، والمشرف على المجلس...

محافظ سوهاج يعقد اللقاء الجماهيري الأسبوعي لبحث مطالب المواطنين وحل مشكلاتهم

عقد اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، اليوم، اللقاء الجماهيري الأسبوعي بديوان عام المحافظة، بحضور  كمال سليمان نائب المحافظ، واللواء أ.ح...

 افتتاح مدرسة تكنولوجية تطبيقية في تخصص المياه بالتعاون مع شركة مياه سوهاج 

التقى  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء طارق راشد محافظ سوهاج والسيد الدكتور كمال سليمان نائب محافظ...


مقالات

حين تتحول المعلومة إلى "قوة وطنية"
  • الأربعاء، 24 يونيه 2026 09:53 م
أسرار التحنيط في مصر القديمة
  • الأربعاء، 24 يونيه 2026 10:00 ص
مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص