محافظ الجيزة يفتتح عددًا من المنشآت التعليمية بالدقى والهرم وجنوب الجيزة

في إطار احتفالات محافظة الجيزة بالعيد القومي افتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عددًا من المدارس والمنشآت التعليمية بأحياء الدقى والهرم وجنوب الجيزة وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة للارتقاء بالمنظومة التعليمية وتهيئة المناخ الملائم للطلاب .

وشملت الافتتاحات مدرسة الشهيد أحمد أبو الدهب المتميزة والتي تعد أولى المدارس بإدارة الدقي التعليمية " وتضم عدد ٢ مبني بإجمالي ٤١ فصل تعليمي و٥ معامل ومسرح " ومدرسة يوسف الصديق الرسمية للغات بإدارة الهرم التعليمية وتضم عدد ٢ مبني بإجمالي ٤٤ فصل تعليمي و٤ معامل ، وافتتاح مبنى الإدارة التعليمية بإدارة جنوب الجيزة التعليمية .

وأشار المحافظ بأن المدارس الجديدة ستساهم في تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول والتي تأتي في إطار توجهات الدولة بالتوسع في إنشاء المدارس للنهوض بالمنظومة التعليمية ، والعمل علي توفير قطع أراضي لإنشاء مدارس جديدة وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الفني وهيئة الأبنية التعليمية .

وأكد اللواء أحمد راشد  إن التعليم شهد تطورًا كبيرًا في الآونة الأخيرة من حيث المحتوى والمضمون الذي يتم تدريسه للطلاب بما يساهم بشكل كبير في تنمية القدرات الذهنية والفكرية للطلاب لكونها تقوم على أساس علمي وتقدم أنشطة تسهم في بناء شخصية الطالب ليكون مؤثر في المجتمع.

وعقب الافتتاح تفقد محافظ الجيزة الفصول ومعامل الحاسب الآلي، للوقوف علي التجهيزات النهائية للمدارس ، مؤكدا علي مدير مديرية التربية والتعليم بضرورة التنبيه علي مدراء المدارس بتوعية الطلاب بالحفاظ علي المرافق العامة والديسكات وعدم الكتابة علي الجدران والحوائط للحفاظ علي المظهر العام للمدارس .

واستمع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إلي " قصيدة صباح الفل علي بلدي " بتقديم الطالبة روضة وليد من ذوي الهمم والقدرات الخاصة المقيدة بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة نجيب محفوظ مشيداً بالأداء المبهر للطالبة.

وحرص محافظ الجيزة علي إجراء حوار مع طلاب رياض الأطفال للوقوف علي مدى إدراكهم للأنشطة التعليمية الحديثة وعدم وجود أية معوقات قد تواجههم .

كما حرص المحافظ علي تفقد مكاتب التوجيه الإعدادي والثانوي والمكاتب الإدارية بالمبنى،  موجها بضرورة تقديم التسهيلات اللازمة لأولياء الأمور وخاصة من كبار السن .

رافق المحافظ خلال الافتتاحات  هند عبد الحليم نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام وا محمد نور السكرتير العام المساعد و أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة والمهندس عبد الناصر سعد الله مدير هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة و أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش و شفيق جلال رئيس الهيئة للنظافة والتجميل بالجيزة  والمتابعة واللواء هشام عبدالصمد مدير شرطة المرافق بالجيزة واللواء أحمد عبد الفتاح رئيس حي الدقي واللواء ذكي سلام رئيس حي جنوب الجيزة والأستاذ طه عبد الصادق رئيس حي الهرم .

 

 

 

د.غباشى خير الله

د.غباشى خير الله

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

محافظ الجيزة يعقد أول لقاء أسبوعي مع المواطنين لبحث الشكاوى والطلبات
 محافظ الجيزة
محافظ الجيزة ،، اللقاء الأسبوعي
محافظ المنيا يحوّل أراضي غير مستغلة بملوي إلى منشآت تعليمية لخدمة الأه
مساء الجمعة.. قطع المياه لمدة ٦ ساعات عن بعض مناطق الهرم
كسر خط مياه
محافظ الجيزة: رفع ١٥٠ طن مخلفات في حملات نظافة مكبرة

المزيد من محافظات

محافظ أسوان  يتابع افتتاح مسجدين جديدين بدراو والسباعية 

فى ضوء جهود الدولة المتواصلة لإعمار بيوت الله ، والتي تشهد تنفيذ أعمال الإنشاء والتطوير ورفع الكفاءة للمساجد بمختلف أنحاء...

محافظ المنيا يوجه برفع كفاءة منظومة الحملة الميكانيكية على مستوى المراكز

في إطار خطة محافظة المنيا لرفع كفاءة الحملة الميكانيكية وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة، عقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا،...

محافظ القليوبية يفتتح مسجد ياسين الجبل ميت كنانة

افتتح اليوم مسجد ياسين الجبل بقرية ميت كنانة التابعة لمركز طوخ، وذلك عقب الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد الشامل للمسجد،...

محافظ أسوان يوجه بسرعة إنهاء إجراءات الطرح والترسية لمشروعات الخطة الاستثمارية

أعطى المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع الجهات المختصة لسرعة إنهاء إجراءات الطرح والبت والترسية...