سبع جامعات تشارك في مهرجان بيوم السينمائي الأول للأفلام القصيرة

تحت رعاية أ.د محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شهد أ.د ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم افتتاح مهرجان بيوم السينمائي الأول للأفلام القصيرة والانيميشن - والرحلة الثانية للاستكشاف والمغامرة للجوالين على مستوى الجامعات المصرية، والذي تستضيفه جامعة الفيوم.

بحضور أ.د محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ.د عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالمكتبة المركزية.

صرح أ.د ياسر مجدي حتاتة أن الغرض الرئيس من إقامة مهرجان بيوم للأفلام القصيرة هو التعرف على أفكار الشباب ومناقشتهم وتقييم سلوكياتهم وتنمية مهاراتهم ووضعهم علي الطريق المناسب لما يمتلكون من إمكانات، وحثهم على التحلي بالأصالة والتمسك بالقيم النبيلة للمجتمع المصري.

وأشار  إلى أن المهرجان والرحلة الاستكشافية يمثلان فرصة لتلاقي الأفكار والتنوع في تناول الموضوعات المختلفة، والعمل ضمن فريق، كما رحب بالوفود المشاركة من مختلف الجامعات المصرية مؤكدًا دعمه الكامل للأنشطة الطلابية داخل الجامعة.

من جانبه أوضح أ.د محمد فاروق الخبيري أن الفن يهذب النفس ويرتقي بها، ودعا الشباب للتعلم والارتقاء بأنفسهم من خلال العمل الجاد والاعتماد على أنفسهم والتحلي بروح المغامرة والأخذ بسبل النجاح.

وشدد على ضرورة التخلي عن الأفكار التقليدية في الحصول على وظيفة، والسعي نحو إنشاء مشروعات خاصة من خلال تحويل الأفكار إلى واقع ملموس.

وأشار  إلى أن الغرض من الرحلة الاستكشافية هو التعرف على أبرز المناطق الأثرية والحفاظ على البيئة، والمساهمة في نشر الحركة الكشفية وتنمية قدرات الشباب وإعدادهم للمستقبل.

وأكد أ.د عاصم العيسوي أن محافظة الفيوم مدينة ملهمة وبها مزارات ومناظر طبيعية تشجع على الإبداع الفني ويمكن استخدامها كمادة لصناعة محتوي فني مميز، مشيرا إلى دور الفن في الارتقاء بمكانة الشعوب وزيادة الوعي بمختلف القضايا.

وعرض أ.د وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة لأهم معايير تقييم الأفلام القصيرة والانيميشن منها عنوان ومقدمة الفيلم والجودة البصرية وجودة الصوت، والعلاقة بين الصوت والصورة، وأن تكون خاتمة الفيلم معززة للفكرة المطروحة وتوضح بيانات الفيلم وفريق العمل.

وأضاف الطالب معاذ محمود رمضان نائب رئيس اتحاد طلاب الجامعة أن جامعة الفيوم رائدة في النشاط الطلابي، وتنظم العديد من اللقاءات القمية على مستوى الجامعات المصرية، وتحقق نجاحات كبيرة في هذا المجال، بالإضافة للطلاب الذين يتميزون بروح العمل والمنافسة في مختلف المسابقات.

ويرأس لجنة تحكيم المهرجان دكتور مصطفى ثابت مبروك بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي ، ويقام المهرجان في الفترة من 2 مارس وحتى 5 من نفس الشهر، ويشارك فيها جامعات القاهرة وقناة السويس وعين شمس وبنها وأسيوط والإسكندرية والمنوفية بالإضافة لجامعة الفيوم.

 

 

هادي حسان

هادي حسان

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

محافظ أسوان يشهد مراسم الصلح بين آل سيد بالكاجوج وآل قوى بسلوا قبلي
 رئيس الجامعة الفيوم يتابع انتظام امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني
جامعة الفيوم: كلية الطب تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بمرض "الثلاسيميا Tha
المعرض الطلابي إبداعات تشكيلية للأزياء
جامعة الفيوم: كلية الطب تنظم ندوة توعوية للطلاب عن الصحة النفسية
جامعة الفيوم تنظم ندوة (هي الأمان.. لا للعنف)
جامعة الفيوم: ختام فعاليات الملتقى الحادي عشر للطلاب والطالبات المثالي
رئيس جامعة الفيوم يفتتح عددًا من المشروعات التعليمية والتطويرية بكلية

المزيد من محافظات

سكرتير مساعد الفيوم يتابع استعدادات المرحلة الخامسة لمبادرة "100 مليون شجرة"

بتوجيهات من الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، شارك اللواء ا. ح. دكتور هشام عبد السميع الشيمي سكرتير عام المحافظة...

محافظ الجيزة يتفقد جراج هيئة النظافة فى بين السرايات

أجرى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، جولة ميدانية مفاجئة بأحياء الهرم وجنوب الجيزة وإمبابة والمنيرة الغربية والوراق لمتابعة مستوى النظافة...

محافظ الجيزة يتفقد المركز التكنولوجي بحي العجوزة ويستمع لشكاوى المواطنين

قام الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، بجولة تفقدية للمركز التكنولوجي بحي العجوزة لمتابعة انتظام سير العمل والوقوف على مستوى الخدمات...

محافظ بورسعيد يتفقد مجمع محارق النفايات الطبية الخطرة

تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين، مجمع محارق النفايات الطبية الخطرة التابع لمديرية الشئون الصحية، وذلك في...