"الطفلة المعجزة" فيروز..كبيرة فنيا صغيرة فى السن

تحل اليوم 30 يناير ذكرى وفاة "الطفلة المعجزة" ، أطلق عليها "شيرلي تمبل" المصرية .. تشبها بالممثلة الأمريكية التي كانت معجزة التمثيل فى أفلام للأطفال في فترة الثلاثينيات، اكتشفها الفنان أنور وجدى وقدمها للسينما وقدما معا عددا من الأفلام التى لاقت نجاحا كبيرا كان أشهرها فيلم "دهب" ، تميزت فيروز بالموهبة وخفة الظل والرشاقة ،وتلك الصفات جعلتها فنانة مشهورة ، وهى شقيقة الفنانة الاستعراضية نيللى ، ونعرض من كنوز التليفزيون المصرى لقاء مع الكاتبة الناقدة السينمائية خيرية البشلاوى من خلال برنامج (صباحنا مصرى). على شاشة القناة الأولى للحديث عن موهبة فيروز ونجاحها.

تحدثت الناقدة الفنية خيرية البشلاوى عن السبب فى اعتزال فيروز مبكرا عن الساحة الفنية فقالت:" الجمهور كان السبب الرئيسى فى اعتزالها ، لأن أفلامها الأولى كانت ناجحة ومعتمدة على طفولتها وموهبتها المبكرة الشاملة من تمثيل ورقص وضحك وأداء مقنع ، لكن عندما بدأت تكبر وتظهر بأدوار أخرى لم يتقبلها الجمهور بشكل كبير ، لذلك أرى أن الجمهور هو السبب الرئيسى والأساسى فى اعتزالها مبكرا".

فيروز

وأضافت قائلة :" و بمقارنتها بنيللى التى استمرت أكثر منها برغم نجاح فيروز فى البداية أكثر منها وأيضا ابنة خالتها لبلبة ، كان لديهما الموهبة على المستوى الدرامى وأداء الأدوار بجانب الفن الاستعراضى ، وفيروز لأنها كانت من أولى الوجوه الصغيرة التى ظهرت على الشاشة جعل الجمهور يتمسك بها فى ذلك السن أكثر ولم يتقبل أن تكبر ".

وذكرت البشلاوى أن أنور وجدي كان فنان ذكى جدا ، اكتشف الطفلة المعجونة بالموهبة واستطاع ان يصنع منها نجمة كبيرة فى الفن صغيرة فى السن ، واقتحم بها السينما فى عدد من الأعمال الجميلة".

 

 

 

 

Katen Doe

مديحة رجب

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave
اسماعيل عبدالحافظ
الفنانة ليلى طاهر مذيعة على شاشة ماسبيرو
مديحة
سامية
ث
يوسف شعبان
حنان مطاوع
هنري بركات

المزيد من نجوم التليفزيون

wave
سهير المرشدي: محمد عبدالوهاب أعجب بصوتي وأعتز برأيه جدا

تمر اليوم 21 مارس ذكرى ميلاد "إيزيس المسرح " ، اشتهرت بأنها ملكة متوجة على خشبة المسرح ، أدت شخصية"...

19 مارس من كل عام..مصر تحتفل باستلام "طابا" ورفع العلم المصرى عليها

ملحمة طابا من الأحداث المهمة التي فرضت نفسها على الوجدان المصرى بل على الوجدان العربى ، وبرغم أن طابا قطعة...

لقاء مع د.محمد عبد المنعم شعلان عميد "طب المنوفية"

تحتفل مصر يوم 18 مارس من كل عام بفضل الطبيب وتعبر عن ذلك بالاحتفال فى (يوم الطبيب المصرى) .

يحيى شاهين:أعتبر "الثلاثية" أهم عمل قدمته

تمر اليوم 18 مارس ذكرى وفاة "سى السيد السينما المصرية" ، فتى السينما الأول فى الخمسينيات، فنان تمتع بموهبة متفردة...