وجد باحثون أمريكيون أن محبي القهوة يتمتعون بقلوب أكثر صحة، مما يقلل من خطر الوفاة القلبية.
قال الباحثون ان شرب كوب واحد فقط من القهوة يوميا يقي من امراض القلب والوفاة القلبية، ولكن بشرط شربه سادة.
مع ذلك، حقق الذين شربوا ما بين كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة أكبر قدر من الفوائد، حيث انخفض خطر الإصابة لديهم بنحو الخمس، وفقا لـdailymail.
تضاف هذه النتائج، المستمدة من دراسة أجريت على أكثر من 46 ألف شخص، إلى الأدلة المتزايدة التي تبرز الفوائد الصحية للقهوة.
وقالت البروفيسورة فانج فانج تشانج، خبيرة التغذية في جامعة تافتس في بوسطن: "تعد القهوة من أكثر المشروبات استهلاكا في العالم، ومع إبلاغ ما يقرب من نصف البالغين الأمريكيين عن شرب كوب واحد على الأقل يوميا، من المهم لنا أن نعرف ما قد يعنيه ذلك للصحة".
وقد ربطت بعض الأبحاث بالفعل القهوة بتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وقصور القلب والسكتات الدماغية، بينما أفادت دراسات أخرى أنها تطيل العمر.
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
حذر مرصد كوبرنيكوس الأوروبي للمناخ، في تقرير نشر اليوم /الأربعاء/ من أن الظواهر الجوية الحادة باتت "معتادة" فى أوروبا ،...
أكدت الأستاذة الدكتورة سلمى فؤاد دوارة، أستاذ الجراحة العامة وأورام الثدي والمناظير بقصر العيني وعضو المجلس العلمي للبورد المصري وعضو...
أفاد "فاليري ليتفينوف"، كبير أطباء قسم الكيمياء والتكنولوجيا الحيوية بجامعة "بيرم" التقنية، أن التصلب المتعدد لا علاقة له بفقدان الذاكرة...
أصبحت تقنية الشحن السريع من أبرز المزايا في الهواتف الذكية الحديثة، إذ تتيح للمستخدمين إعادة شحن البطارية خلال دقائق بدلاً...