خلصت دراسة بريطانية جديدة إلى أن الأطفال الذين يتناولون الأسماك بانتظام يمكن أن يصبحوا اجتماعيين بدرجة أكبر، من أقرانهم.
وأكد معدو الدراسة، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا"، أن تشجيع الأطفال على تناول الأسماك، يكون له تأثير إيجابي على تطورهم، أكثر من غيرهم، ممن لم يتناولوا المأكولات البحرية، فيظهرون سلوكًا اجتماعيًا دون المستوى الأمثل.
وجاءت النتائج، محصلة لدراسة الباحثين حول العلاقة بين تناول الأطفال للأسماك في سن السابعة وأي تغيرات إدراكية وسلوكية محتملة، عندما يبلغون السابعة أو الثامنة أو التاسعة من العمر.
ووصف باحثون في جامعة بريستول البريطانية المأكولات البحرية بأنها مصدر غني بأحماض "أوميجا 3" الدهنية والسيلينيوم واليود، التي تم التوصل إلى قيامها بدور مهم في نمو المخ والوظائف الإدراكية.
يشار إلى أن كافة التقارير الصحية، تؤكد أن النظام الغذائي الصحي والمتوازن يجب أن يتضمن حصتين على الأقل من الأسماك أسبوعيا، بما في ذلك السمك الدهني مثل السالمون والماكريل والسردين.
موقع أخبار مصر هو موقع أخبارى سياسى اجتماعى فنى رياضى يصدره قطاع الأخبار -بالهيئة الوطنية للإعلام - التليفزيون المصرى سابقاً
أكدت الأستاذة الدكتورة سلمى فؤاد دوارة، أستاذ الجراحة العامة وأورام الثدي والمناظير بقصر العيني وعضو المجلس العلمي للبورد المصري وعضو...
أفاد "فاليري ليتفينوف"، كبير أطباء قسم الكيمياء والتكنولوجيا الحيوية بجامعة "بيرم" التقنية، أن التصلب المتعدد لا علاقة له بفقدان الذاكرة...
أصبحت تقنية الشحن السريع من أبرز المزايا في الهواتف الذكية الحديثة، إذ تتيح للمستخدمين إعادة شحن البطارية خلال دقائق بدلاً...
أكد الطبيب "ألكسندر مياسنيكوف" أن المشاجرات التي تحدث في ساعات المساء قد تشكل خطرا على حياة الأشخاص المصابين بأمراض القلب...