وجد العلماء الوقت الأمثل لاستخدام مرضى الربو لأجهزة الاستنشاق لتقليل خطر الإصابة بنوبة قاتلة .
اكتشف أكاديميون من جامعة مانشستر أن من يستخدمون اجهزة الاستنشاق - التي تمنع ضيق التنفس - يجب استخدامه في فترة ما بعد الظهر، بين الساعة 3 و4 مساء، وفقا لـdaily mail.
أظهرت الاختبارات أن الجرعة اليومية بعد الظهر تحسن وظائف الرئة بشكل ملحوظ طوال الليل، وهو الوقت الذي تزداد فيه احتمالية حدوث نوبات الربو .
في المقابل، لم يحقق تناول الدواء صباحا، أو تقسيم الجرعة بين الصباح والمساء، هذه الفائدة.
أفاد الخبراء بأن الدراسة، المنشورة في مجلة Thorax، هي الأولى التي تسلّط الضوء على أهمية تنسيق علاج الربو مع الساعة البيولوجية الطبيعية.
تتذبذب وظائف الرئة لدى مرضى الربو بشكل طبيعي على مدار اليوم، حيث تحدث معظم حالات التهاب الرئة ليلا.
وقالت الباحثة الرئيسية الدكتورة هانا دورينجتون إن طريقة تناول الجرعة بعد الظهر قد تقلل من الحاجة إلى جرعات أعلى من الستيرويدات، والتي قد تسبب ردود فعل سلبية لدى بعض المرضى.
وأضاف العلماء أنه في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث، فإن هذا التغيير البسيط قد يقلل من حالات دخول المستشفى.
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
أعلن الدكتور أحمد عادل عبد الحكيم، القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية، تحقيق الجامعة إنجازًا جديدًا في تصنيف التايمز لتأثير الجامعات...
كشفت دراسة علمية حديثة أجراها الباحث الياباني تاكو أوزاكي، الأستاذ المشارك في جامعة إيوات، عن نتائج علمية واعدة تشير إلى...
تواصل شركة سامسونج تعزيز الربط بين الهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون من خلال ميزة "Smart View"، والتي تتيح للمستخدمين عرض محتوى...
أطلق فريق " Enactus BIS" بكلية نظم المعلومات بجامعة العاصمة مشروعا بيئيا وإجتماعيا رائدا يحمل اسم “ RISE”.