كشفت أبحاث أمريكية منشورة في المجلة الطبية البريطانية عن أن تناول 5 حصص من الشيكولاتة الداكنة أسبوعيا ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
في حين أن الشيكولاتة الداكنة لها فوائد، فإن الشيكولاتة بالحليب لم تكن لها هذه الفوائد – وكان لها الجانب السلبي المتمثل في زيادة الوزن.
وأوضح الباحثون بجامعة هارفارد فإنه بالنسبة لأي شخص يحب الشيكولاتة، فهذا تذكير بأن اتخاذ خيارات صغيرة، مثل اختيار الشيكولاتة الداكنة بدلا من الشيكولاتة بالحليب، يمكن أن يحدث فرقا إيجابيا في صحتهم.
ولاستكشاف هذا الأمر بشكل أكبر، جمع الباحثون بيانات من ثلاث دراسات مراقبة طويلة الأمد أجريت في الولايات المتحدة على ممرضات ورجال متخصصين في الرعاية الصحية ليس لديهم تاريخ من الإصابة بمرض السكري أو أمراض القلب أو السرطان عندما تم تجنيدهم.
وتوصل الباحثون إلى أن الأشخاص الذين تناولوا خمس حصص أو أكثر أسبوعيا من الشيكولاتة الداكنة كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 21%، ومن جانبها، أدت الشيكولاتة بالحليب إلى زيادة الوزن.
وقال الباحث الرئيسي بالدراسة "لقد فوجئنا كثيرا بالتناقض الصارخ في تأثير الشيكولاتة الداكنة والشيكولاتة بالحليب على خطر الإصابة بمرض السكري وإدارة الوزن على المدى الطويل".
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
نظم الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بمحافظة المنيا في إطار احتفالات وزارة التنمية المحلية والبيئة باليوم العالمي للبيئة 2026، عددا...
حذرت الدكتورة مارينا ستودينكينا، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي الروسية، من أن تناول القهوة على معدة فارغة قد يؤدي إلى الإصابة...
اختارت منظمة الأمم المتحدة ممثلة بمعهدها للتدريب والبحث «UNITAR» الرياض مقراً لأول مكتب للمعهد يعنى بالأمن السيبراني.
بدأت شركة جوجل في اتخاذ خطوة جديدة قد تغيّر طريقة عرض نتائج البحث، حيث ستسمح لمواقع الويب باختيار عدم ظهور...