كشف فريق طبي من جامعة كاليفورنيا، عن عدد أكواب الماء التي يحتاجها جسمنا يوميا، لتجنب الأمراض والحفاظ على صحته.
وبحسب الأطباء، استندت نتائج الدراسة إلى 18 تجربة طبية مختلفة أجريت على عينات عشوائية من المتطوعين.
ويقول الطبيب بنجامين براين، رئيس قسم المسالك البولية في جامعة كاليفورنيا، إن "الهدف من هذه الدراسة هو الحصول على نظرة عن قرب بشأن فوائد شرب الماء"، وأضاف في تصريحات للموقع الإلكتروني "هيلث داي" المتخصص في الأبحاث الطبية: "على حد علمنا، هذه هي أول دراسة تجري تقييما لفوائد استهلاك المياه من منظور التجارب السريرية".
وتوصلت الدراسة إلى أن تناول 8 أكواب من الماء يوميا، يقي من تكرار الإصابة بحصوات الكلى، وأن شرب 6 أكواب أو أكثر من الماء يساعد البالغين في إنقاص الوزن.
وأظهرت الدراسة أن الإكثار من شرب الماء يقلل احتمالات الإصابة بالصداع العادي والنصفي ويساعد في الوقاية من عدوى المسالك البولية، واتضح أيضا أن شرب 4 أكواب من الماء يوميا، يساعد في ضبط معدلات السكر في الدم، بل وضبط ضغط الدم إلى المستويات الصحيحة.
ووفقا للدراسة التي نشرتها المجلة العلمية "Jama Network Open"، فقد أكد الطبيب براين، أن نصيحة الإكثار من شرب الماء لا تسري على الجميع، ويقول إنه رغم خطورة الجفاف على الجسم، فإن بعض الأشخاص الذين يعانون مثلا من كثرة التبول لأسباب صحية مختلفة ليسوا بحاجة للإفراط في شرب الماء لتلافي التعرض لمشكلات في حياتهم اليومية.
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
تواصل ريلمي نموها في سوق الهواتف الذكية بمصر و تعزيز ريادتها في السوق من خلال الابتكار والأداء المتميز والتجارب المصممة...
حذر مرصد كوبرنيكوس الأوروبي للمناخ، في تقرير نشر اليوم /الأربعاء/ من أن الظواهر الجوية الحادة باتت "معتادة" فى أوروبا ،...
أكدت الأستاذة الدكتورة سلمى فؤاد دوارة، أستاذ الجراحة العامة وأورام الثدي والمناظير بقصر العيني وعضو المجلس العلمي للبورد المصري وعضو...
أفاد "فاليري ليتفينوف"، كبير أطباء قسم الكيمياء والتكنولوجيا الحيوية بجامعة "بيرم" التقنية، أن التصلب المتعدد لا علاقة له بفقدان الذاكرة...