شجّعت نتائج دراسة جديدة في جامعة جورجيا، من لديهم استعداد وراثي لارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية على تناول مكملات زيت السمك، أو "أوميجا3"، بعدما تبين أنها تحسن مستويات الدهون في الدم.
واستندت الدراسة إلى بيانات وراثية لأكثر من 441 ألفاً، مرشحون لارتفاع الكوليسترول الكلي، وارتفاع الكوليسترول الضار، والدهون الثلاثية.
ووفق "مديكال إكسبريس"، وجد الباحثون أن الذين أفادوا بتناول مكملات زيت السمك لديهم مستويات دهون في الدم أقل مما كان متوقعاً، خاصة الكوليسترول الكلي، وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة، والدهون الثلاثية.
وقال الدكتور ييتاغ صن من قسم علم الوراثة بالجامعة: "سمح لنا التقدم الأخير في الدراسات الوراثية بالتنبؤ بالمخاطر الوراثية لارتفاع نسبة الكوليسترول". "لكن التنبؤ الحالي له مجال للتحسن لأنه لا يأخذ في الاعتبار الاختلافات الفردية في أنماط الحياة، مثل تناول مكملات زيت السمك".
وأضاف الباحثون "تدعم نتائجنا أن مكملات زيت السمك قد تعاكس الاستعداد الوراثي لارتفاع الكوليسترول، وأن هذه المكملات تعاكس تأثير التاريخ العائلي لارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية".
ويؤدي ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية إلى خطر تصلب الشرايين، وزيادة احتمال الإصابة بنوبة قلبية، أو سكتة دماغية.
موقع أخبار مصر هو موقع أخبارى سياسى اجتماعى فنى رياضى يصدره قطاع الأخبار -بالهيئة الوطنية للإعلام - التليفزيون المصرى سابقاً
أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا نتائج المسابقة التي نظمتها اللجنة الوطنية لتكنولوجيا المواد الجديدة والمتقدمة في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة،...
تواصل ريلمي نموها في سوق الهواتف الذكية بمصر و تعزيز ريادتها في السوق من خلال الابتكار والأداء المتميز والتجارب المصممة...
حذر مرصد كوبرنيكوس الأوروبي للمناخ، في تقرير نشر اليوم /الأربعاء/ من أن الظواهر الجوية الحادة باتت "معتادة" فى أوروبا ،...
أكدت الأستاذة الدكتورة سلمى فؤاد دوارة، أستاذ الجراحة العامة وأورام الثدي والمناظير بقصر العيني وعضو المجلس العلمي للبورد المصري وعضو...