كشفت دراسة حديثة بأن شرب 3 أكواب يوميا من الشاي يمكن أن تبطئ الشيخوخة البيولوجية.
واعتقد الباحثون الصينيون أن الفوائد الواضحة لمكافحة الشيخوخة قد ترجع إلى المركبات القوية الموجودة داخل كل فنجان تشربه من هذا المشروب.
وأظهرت الأبحاث منذ فترة طويلة أن الشاي الأسود غني بالمواد المرتبطة بتحسين صحة القلب والأمعاء والدماغ.
وأشارت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أيضًا إلى أن مركبات الفلافونويد – وهي مركب غني بالشاي – قد تطيل متوسط العمر المتوقع في الديدان والذباب وحتى الفئران.
وأكد الباحثون الصينيون في هذه الدراسة أن هذه المواد النشطة بيولوجيا يمكن أن تساعد في تقليل تلف الخلايا المرتبطة بالعمر وتساعد في عملية التمثيل الغذائي في الجسم ونظام المناعة عند الإنسان.
وقام الفريق بتحليل بيانات عدد من الأشخاص مع مقارنة علامات الشيخوخة بين المشاركين، بما في ذلك ضغط الدم والكوليسترول ونسبة الدهون في الجسم، لحساب عمرهم البيولوجي.
ووجد الباحثون أن شاربي الشاي "أظهروا" أنماطا تشير إلى شيخوخة بيولوجية أبطأ.
وكتب العلماء: "استهلاك نحو 3 أكواب من الشاي أو 6 إلى 8 جرامات من أوراق الشاي يوميًا قد يوفر فوائد أكثر وضوحًا لمكافحة الشيخوخة".وأن الاستهلاك المعتدل للشاي أظهر أقوى فوائد لمكافحة الشيخوخة بين من يشربون الشاي باستمرار"، بحسب مجلة "ساينس دايركت".
وأكد العلماء أن الدراسة قائمة على الملاحظة فقط، لذلك لا يمكنها إثبات أن شرب الشاي كان مسؤولاً عن إبطاء الشيخوخة البيولوجية.
موقع أخبار مصر هو موقع أخبارى سياسى اجتماعى فنى رياضى يصدره قطاع الأخبار -بالهيئة الوطنية للإعلام - التليفزيون المصرى سابقاً
صرح الدكتور محمد جمال مدير مستشفى أم المصريين أن جهاز "وان ديكس" (WandX) يعتمد على نظرية فيزيائية تستخدم موجات قصيرة...
حذر سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة "أوبن إيه آي" ومبتكر تطبيق "شات جي بي تي"، من المخاطر المحتملة للتطور المتسارع...
فى خطوة تستهدف اجراء أكبر عملية إعادة تصميم لروبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT منذ إطلاقه في عام 2022، تستعد شركة OpenAI...
استضافت شركة الأمصال واللقاحات المصرية "فاكسيرا"، اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر "انطلاق تقنية النبضات الرنينية الحيوية"، والذي يأتي تحت شعار "نحو...