حين يسمع كثيرون بالفيتامين "د"، يتبادر إلى ذهنهم أنه مجرد "ترف زائد"، وربما لن يتأثروا في حال لم يأخذوا جرعة كافية منه، لا سيما أنه مرتبط بالطقس في الغالب، لكن دراسة حديثة أظهرت أن هذا العنصر يساعد على الوقاية من مرض محرج ومؤلم.
وبحسب الدراسة المنشورة فإن الأشخاص الذين يكون لديهم منسوب عال من فيتامين "د" بشكل طبيعي في الجسم، فإنهم يكونون أكثر تحصينا ضد الإصابة بمرض الصدفية.
وتؤكد هذه الدراسات ما شدد عليه الباحثون مرارا، وهو أن نقص فيتامين "د" يؤثر بشكل ملحوظ على صحة الجلد، حتى وإن لم يؤد بالضرورة إلى مرض من الأمراض مثل الصدفية.
وتؤدي الإصابة بالصدفية؛ وهو عبارة عن مرض جلدي، إلى ظهور طفح وبقع ذات قشور، في عدة مناطق من الجسم مثل الركبتين والمرفقين وجذع الجسم .
موقع أخبار مصر هو موقع أخبارى سياسى اجتماعى فنى رياضى يصدره قطاع الأخبار -بالهيئة الوطنية للإعلام - التليفزيون المصرى سابقاً
دعا عدد من رؤساء الحكومات السابقين والأكاديميين وخبراء الصحة العالمية إلى الإسراع بإبرام اتفاق دولي للوقاية من الأوبئة والاستجابة لها،...
تعتزم الحكومة البريطانية شراء رقائق الذكاء الاصطناعي من شركات التكنولوجيا المحلية في إطار خطة تهدف إلى تعزيز بقاء الشركات المتخصصة...
أعلنت وزارة الزراعة في جنوب إفريقيا رسميا دمج لقاح إنفلونزا الطيور ضمن برنامجها لمكافحة إنفلونزا الطيور شديدة العدوى، مما يمثل...
أعلنت جامعة القاهرة برعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة إطلاق الإصدار الثاني من دليل استخدام الذكاء الاصطناعي في...