دراسة: تناول المكسرات والخضروات الورقية​ يقلل من خطر الوفاة

توصلت دراسة استرالية إلى أن اتباع النظام الغذائي "البحر الأبيض المتوسط" الغني بالمكسرات والزيوت والخضروات الورقية​ يقلل من خطر الوفاة المبكرة لدى النساء.

 
وخلال الدراسة التي أجريت على أكثر من 700000 امرأة ، وجد العلماء الاستراليون ان  نظام "البحر الأبيض المتوسط" الغذائي  يقلل من فرص وفاة النساء لأي سبب بنسبة 23 %، وفقا لـdaily mail.
 
وأشاد العلماء بنظام "البحر الأبيض المتوسط" الغذائي الغني بالحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والبقوليات والمكسرات والأسماك وزيت الزيتون لما له من آثار في تقوية المخ والقلب.
 
وقالت المشرفة على الدراسة ، الدكتورة سارة زمان ، من مؤلفي الدراسة:"من الممكن أن الاجراءات الوقائية ، مثل اتباع النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​، التي تستهدف عوامل خطر الالتهاب وأمراض القلب والأوعية الدموية ، اني يكون لها نتائج جيدة لدى النساء مقارنة بالرجال."

أسماء فاروق

أسماء فاروق

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

دراسة
وعي الذكاء الاصطناعي
كبار السن
فيتامين B
النفايات البلاستيكية
قلب
الميثان
دراسة الصيف

المزيد من علوم وتكنولوجيا

الأمم المتحدة تختار "الرياض" مقرا لأول مكتب يعنى بالأمن السيبراني

اختارت منظمة الأمم المتحدة ممثلة بمعهدها للتدريب والبحث «UNITAR» الرياض مقراً لأول مكتب للمعهد يعنى بالأمن السيبراني.

جوجل تمنح خيار إلغاء إدراج المواقع في نتائج الذكاء الاصطناعي

بدأت شركة جوجل في اتخاذ خطوة جديدة قد تغيّر طريقة عرض نتائج البحث، حيث ستسمح لمواقع الويب باختيار عدم ظهور...

تطوير مواد طبية تسرع التئام الحروق

طور علماء في جامعة "سيتشينوف" الروسية مركبات "هيدروجيل" جديدة تسرّع عمليات التئام أماكن الحروق على الجلد ، وأشار الباحثون إلى...

معظم الشباب يؤيدون العلاقة بينهم وبين الذكاء الاصطناعي

أظهر استطلاع حديث أن نحو نصف الشباب دون سن 34 عاما يعتقدون أن رفاق الذكاء الاصطناعي يمكن أن يسهموا في...