توصلت دراسة أمريكية إلى أن تناول وجبة واحدة من سمك السلمون في الأسبوع في منتصف العمر يقلل من خطر فقدان الذاكرة. قال باحثون في تكساس إن تناول السمك في منتصف العمر يمكن
توصلت دراسة أمريكية إلى أن تناول وجبة واحدة من سمك السلمون في الأسبوع في منتصف العمر يقلل من خطر فقدان الذاكرة. قال باحثون في تكساس إن تناول السمك في منتصف العمر يمكن أن يجعلك أفضل في حل المشكلات ويساعد في تجنب الإصابة بفقدان الذاكرة.
قامت دراسة أجريت على مايقرب من 2200 أمريكي ، تتراوح أعمارهم بين 40-50 ، بقياس مستوى أحماض أوميجا 3 الدهنية في دمائهم.
وأوضح العلماء أنه كلما كان مستوى أوميجا 3 أعلى لدى الأشخاص ، كان أداؤهم أفضل بشكل عام في اختبار التفكير المعقد ، والذي يرتبط بكونها جيدين في حل المشكلات في الحياة الواقعية، كما لديهم ذاكرة قوية، وفقا لـ DAILY MAIL.
وأضاف الباحثون أن هؤلاء الأشخاص تناولوا حصة واحدة على الأقل او ما يعادل "3 جرام" من الأسماك الزيتية أسبوعيًا.
وينصح بتناول الأسماك الزيتية مثل السلمون والماكريل والرنجة والسردين لرفع مستوى أوميجا 3 ،كما أنه يمكن الحصول عليها من المكملات الغذائية.
وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956
دعا عدد من رؤساء الحكومات السابقين والأكاديميين وخبراء الصحة العالمية إلى الإسراع بإبرام اتفاق دولي للوقاية من الأوبئة والاستجابة لها،...
تعتزم الحكومة البريطانية شراء رقائق الذكاء الاصطناعي من شركات التكنولوجيا المحلية في إطار خطة تهدف إلى تعزيز بقاء الشركات المتخصصة...
أعلنت وزارة الزراعة في جنوب إفريقيا رسميا دمج لقاح إنفلونزا الطيور ضمن برنامجها لمكافحة إنفلونزا الطيور شديدة العدوى، مما يمثل...
أعلنت جامعة القاهرة برعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة إطلاق الإصدار الثاني من دليل استخدام الذكاء الاصطناعي في...