نقيب السياحيين : خطة لاستهداف 30 مليون سائح خلال ثلاث سنوات

قال الدكتور باسم حلقة نقيب السياحيين إن وزارة السياحة تبذل جهودا كبيرة لدعم قطاع السياحة ليكون أحد قاطرات التنمية في دعم الإقتصاد المصري وتوفير الاحتياطي النقدي في البنك المركزي وهذا يتطلب الترويج للسياحة المصرية في مختلف الأسواق العالمية.

 

وأضاف حلقة خلال حواره مع برنامج "مصر تستطيع" أن الوزارة تقوم بدعم المنشآت الفندقية وشركات السياحة من أجل استكمال المنشآت التي مازالت تحت الإنشاء وذلك لتعظيم عدد الغرف الفندقية لاستيعاب أعداد أكبر من السائحين وذلك في إطار الخطة التي وضعتها الدولة لاستهداف 30 مليون سائح خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وفي سياق متصل قال مجدي صادق عضو غرفة شركات السياحة إن الترويج للمنتجات السياحية المصرية يتطلب تضافر كل الجهود من خلال مكاتب الاستعلامات التابعة للهيئة العامة للاستعلامات والمكاتب التجارية التابعة لوزارة التجارة والمكاتب السياحية والسفارات الموجودة في كل دول العالم، مضيفًا أن التجربة السياحية هي أساس عودة السائح إلى مصر مرة أخرى ولذلك يجب العمل على تطوير الخدمات المقدمة للسائحين.  من جانبه أكد الدكتور محمد كمال عميد كلية الآثار جامعة الفيوم أن قطاع الآثار له دور مهم جدا في تنشيط السياحة وجذب السائحين، فمصر تعتبر متحفا مفتوحا للآثار من كل العصور ومن هنا تأتي أهمية السياحة الثقافية من خلال زيارة المعابد والمقابر والمتاحف الموجودة بمدينة الأقصر، بالإضافة إلى محافظة الجيزة والتي يوجد بها الآثار الخاصة بالدولة القديمة.   يذاع برنامج "مصر تستطيع" على إذاعة البرنامج العام، من إعداد وتقديم عماد مطر وهالة فكري وهندسة إذاعية عبد الناصر أحمد.

Katen Doe

أسامة عبد المقصود

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave
منى عبد الغنى
خشونة اليدين
سيناء
قق
المهندس محمد غانم
عبد المنعم خليل
السفير رخا حسن
ذوى الاحتياجات الخاصة

المزيد من إذاعة

wave
البهواشى معرض القاهرة للكتاب يفتح أبوابه للجمهور حتى السادس من فبراير

قال الإذاعي حازم البهواشي موفد راديو مصر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب إن المعرض فتح أبوابه اليوم الخميس السادس والعشرين من...

ناقد فني:معرض القاهرة الدولي للكتاب يعكس مكانة مصر الثقافية عربيا وإقليميا

قال الناقد الفني أحمد سعد الدين إن معرض القاهرة الدولي للكتاب هو أحد أهم معارض الكتب العربية والدولية ، ويعكس...

نصار: بابافسيليو مدرب قدير وقررنا التغيير قبل فوات الأوان

أكد اللواء أشرف نصار رئيس مجلس إدارة نادي البنك الأهلي أن التعاقد مع المدرب القبرصي بابافاسيليو جاء رغبة في التغيير...

كاتب صحفي يلقي الضوء على مبادرة " إحياء المسرح المدرسي"

ألقى الكاتب الصحفي محمود طه الضوء على مبادرة "إحياء المسرح المدرسي والفنون بالمدارس المصرية" التى أطلقتها وزارة التربية والتعليم مؤخرا...


مقالات

wave
المقهى الدبلوماسي.. أولياء الله
  • الإثنين، 16 يناير 2023 02:54 م
المقهى الدبلوماسي.. أبناء "شيث"
  • الإثنين، 09 يناير 2023 02:34 م
المقهى الدبلوماسي.. الشهيد
  • الإثنين، 02 يناير 2023 02:12 م
المقهى الدبلوماسي.. وداعا 2022
  • الإثنين، 26 ديسمبر 2022 05:24 م