محافظ أسيوط يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بمعهد فؤاد الأول

قام اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، بجولة ميدانية لمتابعة سير امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، وذلك بمعهد فؤاد الأول الديني الأزهري للبنين بمدينة أسيوط حيث كان في استقباله الدكتور علي محمود، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، والدكتور جاد أحمد عبد الرحمن، موفد قطاع المعاهد الأزهرية.

وخلال الجولة، تفقد المحافظ لجان الامتحانات واطمأن على انتظام العمل بها ومدى الالتزام بالتعليمات المنظمة لسير العملية الامتحانية، وعلى رأسها منع دخول الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية داخل اللجان، بما يضمن الحفاظ على النزاهة والانضباط كما تأكد من تهيئة الأجواء التربوية والصحية المناسبة التي تتيح للطلاب أداء امتحاناتهم في بيئة آمنة وهادئة.

واستمع المحافظ إلى شرح من رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، أوضح فيه أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بلغ 7701 طالب وطالبة، موزعين على 23 لجنة امتحانية على مستوى المحافظة، من بينها 12 لجنة مشتركة بين قسمي العلمي والأدبي، و11 لجنة مخصصة للقسم العلمي. وبلغ عدد طلاب القسم العلمي 2063 طالبًا، بينما بلغ عدد طلاب القسم الأدبي 5638 طالبًا وطالبة.

كما استمع المحافظ إلى آراء عدد من الطلاب الذين أكدوا عدم وجود أي مشكلات تتعلق باللجان أو الورقة الامتحانية، معربين عن ارتياحهم لحسن التنظيم وانضباط سير الامتحانات.

محافظ أسيوط
محافظ أسيوط

د.هند بدارى

د.هند بدارى

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

محافظ بورسعيد
محافظ الجيزة يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بأبو النمرس والحوامدي
محافظ الإسماعيلية يتفقد عددًا من لجان امتحانات الثانوية العامة
مياه البحر الأحمر تضع خطة متكاملة لتأمين مياه الشرب للجان الثانوية الع
محافظ الفيوم يتفقد لجان الثانوية العامة للاطمئنان على سيرالامتحانات
سكرتير عام بورسعيد يترأس اجتماع استعدادات المحافظة لامتحانات الثانوية
محافظ الغربية يتفقد ميدانيًا لجان امتحانات الثانوية العامة بطنطا
محافظ بورسعيد يتابع سير وانتظام امتحانات "الشهادة الإعدادية"

المزيد من محافظات

"الثقافة الرقمية ودورها في حماية المستخدمين".. ندوة بإعلام القليوبية

عقد اليوم مجمع إعلام القليوبية بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ووحدات حقوق الإنسان والسكان بمحافظة القليوبية وهيئة الشبان العالمية،...

محافظ القليوبية: توفير فرص عمل وكرسي متحرك لعدد من ذوي الهمم

عقد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، اللقاء الجماهيري الأسبوعي بديوان عام المحافظة، لبحث شكاوى وطلبات المواطنين من مراكز...

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي بالعبور

شهد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي...

محافظ القليوبية يتفقد القافلة البيطرية المجانية بكفر علي شرف الدين

في إطار جهود الدولة لدعم الفلاح المصري والحفاظ على الثروة الحيوانية، أجرى الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، جولة...


مقالات

مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص