صحة المنيا: حملات رقابية مكثفة على 389 منشأة غذائية وتحرير 209 محضرًا

في إطار توجيهات اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بتكثيف الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية خلال أيام عيد الفطر المبارك، نفذت مديرية الصحة بالمنيا، حملات تفتيشية مكثفة على أماكن بيع وتوزيع وتداول المواد الغذائية بالمحافظة، شملت الحملات المرور على 389 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية اللازمة.

وأوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة والسكان، أن الحملات أسفرت عن تحرير 209 محاضر للمخالفات المضبوطة، وضبط 7 منشآت تعمل بدون ترخيص وتفتقر للاشتراطات الصحية المطلوبة.

وأضاف أنه تم سحب 80 عينة من المنتجات الغذائية وإرسالها للمعامل المختصة لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، إلى جانب إعدام 709 كجم من الفسيخ واللحوم وأغذية متنوعة لوجود تغير في خواصها الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستهلاك، وإعدام 997 لترًا من المشروبات الغازية والعصائر لعدم صلاحيتها، كما تم ضبط 267 كجم من الأسماك المملحة واللحوم ومنتجات الألبان، و500 لتر من المشروبات الغازية لانتهاء صلاحيتها.

وفاء صلاح

وفاء صلاح

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

قافلة طبية مجانية بقرية الجرنوس ببني مزار بالمنيا
محافظ المنيا يوجه بضرورة نشرالوعى بأهمية الاشتراك بمنظومة التامين الصح
محافظ المنيايشددعلى سرعةالتقدم بطلبات تقنين أراضي أملاك الدولةقبل18يول
91 لجنة لاستقبال أكثر من33 ألف طالب وطالبة لامتحانات الثانوية العامة ب
ضبط مخالفات غذائية وإشغالات طريق خلال حملات رقابية بالمنيا
محافظ المنيا يشهد احتفالية الأوقاف بالعام الهجري الجديد 1448 بمسجد صلا
محافظ المنيا يوجه برفع كفاءة وتأهيل 100 منزل بقرى الظهير الصحراوي
محافظ المنيا يعلن انطلاق الحملة القومية للتبرع بالدم 29 يونيو الجاري

المزيد من محافظات

قافلة طبية مجانية بقرية الجرنوس ببني مزار بالمنيا

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، انطلاق قافلة طبية مجانية بقرية الجرنوس التابعة لمركز بني مزار غدًا الاثنين، ضمن فعاليات...

 ندوة "المجلات المفترسة Predatory Journals" بكلية الحاسبات بجامعة الفيوم

تحت رعاية أ.د ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم،شهد أ.د عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة...

محافظا القاهرة والجيزة يفتتحان مركز القلب الوطني بـ "فاكسيرا" بتجهيزات عالمية

افتتح الدكتورإبراهيم صابرمحافظ القاهرة،والدكتورأحمد الأنصاري محافظ الجيزة،مركز القلب الوطني بفاكسيرا،التابع للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات.

النعماني يتفقد معمل التصنيع الرقمي وتدريب ريادة الأعمال بمركز إبداع مصر الرقمي

تفقد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج سير أعمال تدريب ريادة الأعمال لطلاب الجامعة ومعمل التصنيع الرقمي بمبنى مركز إبداع...