تنفيذ 11 قافلة بيطرية خلال يومين بمحافظات المنيا

أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة المنيا تنفيذ 11 قافلة بيطرية علاجية مجانية وقائية وإرشادية بقرى ومراكز المحافظة خلال اليومين الماضيين، تنفيذًا لتكليفات اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بتكثيف القوافل البيطرية بهدف تحسين الخدمات البيطرية في المناطق الريفية، والحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

 

وأوضح الدكتور محمد السيد، مدير مديرية الطب البيطري، أن القوافل قدمت 3413 خدمة مجانية، شملت 277 خدمة في عزبة حمدي التابعة لوحدة أبشادات بمركز ملوي، بالإضافة إلى 3136 خدمة في قرى (بني صامت، منشية الشيخ فضل، أعطو إبشاق، نزلة عمرو، منشية القيس وعزبها، شم القبلية، شم البحرية، عباد شارونه، وكفر الصالحين) التابعة لمركزي بني مزار ومغاغة.

وأضاف مدير الطب البيطري أن الخدمات تضمنت علاجًا باطنيًا، وتجريعًا ضد الطفيليات الداخلية، ورش ضد الطفيليات الخارجية، وفحص باستخدام جهاز السونار، والتلقيح الاصطناعي، وإجراء عمليات جراحية، وتحصينات ضد طاعون المجترات الصغيرة، بالإضافة إلى فحص عينات لمرض البروسيلا، واختبار السل، وعلاج الدواجن، كما شملت القوافل تدريب الطلبة وحديثي التخرج من كليات الطب البيطري.

 

وفاء صلاح

وفاء صلاح

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

تحرير 36 مخالفة تموينية وضبط طن و500 كيلو عسل غير صالح للاستهلاك بسمال
محافظ المنيا يحفز المواطنين على التسجيل بالتأمين الصحي الشامل
محافظ المنيا يستقبل وزيرة الثقافة لبحث تعزيز مفهوم العدالة الثقافية
محافظ المنيا
محافظ المنيا يتفقد أعمال تطوير ميداني المحطة ولوتس
محافظ المنيا يتفقد توسعات الموقف الإقليمي بمدينة المنيا الجديدة
محافظ المنيا يتفقد مشروع تطوير منطقة الحبشي استعدادًا لاستقبال التجار
محافظ المنيا: توريد القمح يتجاوز المستهدف بنسبة 28% ويصل لأكثر من 527

المزيد من محافظات

حملات مكثفة لرفع الإشغالات وتجميل الشوارع بمركزي الفيوم ويوسف الصديق

تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات وتمهيد الطرق، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة...

سياحة الفيوم تواصل تنفيذ مبادرة"اعرف بلدك.. زور الفيوم"

تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، بتكثيف جهود نشر الوعي السياحي وتعزيز ثقافة السياحة الداخلية بين مختلف فئات...

محافظ الوادي الجديد تشارك باحتفال اليوم الوطني الكندي

شاركت حنان مجدي محافظ الوادي الجديد، بالاحتفال الذي نظمته سفارة كندا بالقاهرة بمناسبة اليوم الوطني الكندي، وذلك تلبيةً للدعوة الكريمة...

نائب محافظ الفيوم يتفقد مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بقرية قصر الباسل

تنفيذاً لتوجيهات الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، تفقد الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، عدداً من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة...


مقالات