محافظ الإسماعيلية يشهد ختام فعاليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه

شهد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء ختام فعاليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه تحت شعار "كل نقطة بتفرق"، والتي تنظمها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة وتحت رعاية محافظ الإسماعيلية، والتي أقيمت بقصر ثقافة الإسماعيلية بحي ثالث مدينة الإسماعيلية.

وذلك بحضور السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، ومعاون المحافظ الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة المتطورة، وأحمد بدران البعلي وأحمد دندش نواب الإسماعيلية بمجلس النواب، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

وفي بداية الفعاليات، تفقد محافظ الإسماعيلية ومرافقوه معرضًا للوسائل التعليمية للأطفال نفذته الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها، تلا ذلك تفقد معرضًا يحوي مشروعات تخرج "لوحات" طلبة كلية التربية الفنية بجامعة قناة السويس، والتي تحكي وتعبر عن أهمية المياه وضرورة الحفاظ عليها، ومعرضًا آخر، نفذته مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، بالتعاون مع عدد من مدارس المحافظة، يحتوي على عدد من الوسائل والابتكارات التي تساهم في الحفاظ على المياه، وتوعية الطلاب بالمدارس بأهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها.

واستمرت الفعاليات بالمسرح الكبير لقصر ثقافة الإسماعيلية، حيث استمع الحاضرين لآيات من القرآن الكريم، ثم كلمات رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، ومديرية الأوقاف بالإسماعيلية، والإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بالإسماعيلية، والكنيسة الأرثوذوكسية بالإسماعيلية، بالإضافة لعرض محتوى إعلامي عن الأنشطة التوعوية للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة لترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها بمراكز المحافظة، وعرض محتوى إعلامي عن المبادرة الرئاسية لتنمية الريف المصري "حياة كريمة"، وعرض تقديمي عن تعظيم الاستفادة من مياه الصرف الصحي لمنع تلوثها واستخدامها في الزراعة، وتحويل مخلفاتها لطاقة حيوية، كما تم تقديم عروض فنية للطلبة.

وفي كلمته قال محافظ الإسماعيلية، "إنه لمن دواعي سروري تنظيم فعاليات هذا المؤتمر من أجل زيادة الوعي بأهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها وتربية النشء والأجيال القادمة على كيفية الاستغلال الأمثل للموارد المائية، فالماء هو سرُّ الحياة فهو يشغل المساحة الأكبر من الكرة الأرضية"، مضيفًا أن الأمن المائي يعد قلب التنمية المستدامة، وسبيلها للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، فالماء هو مصدر بقاء الإنسان ووجوده ويحافظ على سلامة النظام البيئي وإنتاج الغذاء والطاقة، علاوة على كونه أساس عملية التكيف مع تغير المناخ.

وأكد المحافظ أن البعض يغفل أن قطرة الماء تساوي حياة نظرًا لمحدودية مواردنا المائية وما يواجه أمننا المائي من تحديات لاسيما مع تنامي الفجوة بين الإمداد والطلب على المياه، وخاصة مع الزيادة السكانية المُطَّردة مما جعل التوازن بين الموارد والاحتياجات مشكلة خطيرة، خاصة مع تراجع نصيب الفرد من المياه، مختتمًا أنه من منطلق الإحساس بأهمية مياه الشرب النقية حرص رئيس الجمهورية، على توصيل وصلات مياه نقية للأُسر غير القادرة وذلك وِفق المبادرة الرئاسية لتنمية الريف المصري "حياة كريمة" على مستوى محافظات الجمهورية.

واختتمت الفعاليات بتكريم عدد من مديري المديريات الخدمية بالإسماعيلية لمساهمتهم في فعاليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه، ورئيس الشعبة الهندسية بالجيش الثاني الميداني، وممثلي مديرية الأوقاف والأزهر الشريف والكنيسة، بجانب تكريم الطلبة المشاركين في الفعاليات.

 

Katen Doe

إيمان العربي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

حياةكريمة
"الفقي" يستقبل وزيرة الثقافة في مطار سوهاج الدولي
محافظ الغربية
محافظ الفيوم
ندوة تثقيفية بكلية دار العلوم جامعة الفيوم
حماة الوطن ببني سويف ينظم مؤتمراحاشدا لدعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح ا
التضامن الاجتماعي
جامعة سوهاج

المزيد من محافظات

جامعة سوهاج تشارك في فعاليات اليوم العلمي الثاني لكلية التمريض

شاركت كلية التمريض بجامعة سوهاج في تنظيم فعاليات اليوم العلمي الثاني للكلية بالتعاون مع كلية التمريض بقنا، والذي أقيم بجامعة...

سوهاج تنهى استعداداتها بـ ١٨لجنة عامة و٦٨٤ فرعية لإجراء الانتخابات الرئاسية

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عن انتهاء أجهزة المحافظة المختلفة من استعداداتها للانتخابات الرئاسية القادمة والمقرر لها 10، 11،...

محافظ سوهاج يسلم 30 جهاز عروس للفتيات المقبلات على الزواج

قام اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بتسليم عدد 30 جهاز عروس للفتيات المقبلات على الزواج من الأسر الأولى بالرعاية من...

محافظ الغربية يعلن جاهزية جميع المقار الانتخابية لاستقبال الناخبين

أنهت محافظة الغربية تجهيز المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 بداية من يوم الأحد المقبل، ولمدة...