محافظ الفيوم يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول

اعتمد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، صباح اليوم، نتيجة الشهادة الإعدادية ـ الفصل الدراسي الأول ـ لعام 2022/2023، حيث بلغت نسبة النجاح 78,78 % على مستوى المحافظة، وذلك بحضور الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، والأستاذ خالد يونس رئيس لجنة النظام والمراقبة لامتحان شهادة المرحلة الإعدادية بالفيوم للفصل الدراسي الأول.

أوضح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الشهادة الإعدادية بالفصل الدراسي الأول لعام 2022/2023، بلغ 64 ألفاً و186 طالباً وطالبةً، نجح من بينهم 50 ألفاً و 282 طالباً وطالبةً، بنسبة نجاح بلغت 78,78 %، وحصل 145 طالباً وطالبةً على الدرجة النهائية، بواقع 118 طالباً وطالبةً بالمدارس الحكومية، و27 طالباً وطالبةً من المدارس الخاصة.

وأضاف المحافظ، أن نسبة النجاح للشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع بلغت 86 %، كما بلغت نسبة النجاح للمكفوفين 100%، وبلغت نسبة النجاح للشهادة الإعدادية المهنية 78%.

وكشف المحافظ، أن إدارة غرب الفيوم التعليمية بلغت نسبة النجاح بها 89,82%، وحصل 34 من طلابها على الدرجة النهائية، وبلغت نسبة النجاح بإدارة شرق الفيوم التعليمية 88,4%، وحصل 23 طاباً وطالبةً منها على الدرجة النهائية، وإدارة سنورس التعليمية بلغت نسبة النجاح 77,24%، وحصل 28 طالباً وطالبةً منها على الدرجة النهائية.

وتابع محافظ الفيوم، أن إدارة أبشواي التعليمية بلغت نسبة النجاح بها 74,9%، وحصل 9 طلاب بها على الدرجة النهائية، وفي إدارة يوسف الصديق التعليمية بلغت نسبة النجاح 74,89%، وحصل 13 طالباً وطالبةً بها على الدرجة النهائية، وإدارة إطسا التعليمية بلغت نسبة النجاح 73,93%، وحصل 32 طالباً وطالبةً بها على الدرجة النهائية، وفي إدارة طامية التعليمية بلغت نسبة النجاح 72,90%، وحصل 6 طلاب منها على الدرجة النهائية.

وقدم محافظ الفيوم، تهانيه القلبية للطلاب الأوائل وكافة الطلاب الناجحين، وحث الطلبة والطالبات على التفوق والنجاح، موجهاً مسئولي التربية والتعليم بضرورة بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية بالفيوم، وتخريج أجيال واعدة تساهم في بناء مصر المستقبل، معربًا عن شكره لكافة العاملين بالتربية والتعليم على مجهوداتهم.

ووجه المحافظ، مدير مديرية التربية والتعليم، إلى سرعة تجهيز مجموعات عمل بكل إدارة تعليمية على حدى وفقاً للتوزيع الجغرافي للطلاب، لتلقي التظلمات تيسيراً على أولياء أمور الطلاب، وذلك اعتباراً من يوم السبت القادم الموافق 11 فبراير 2023 ولمدة أسبوعين.

Katen Doe

منتصر نضر

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave
محافظ الفيوم يوجه بإيجاد الحلول الجذرية لشكاوى 17 مواطنًا
محافظ الفيوم: توريد أكثر من 156 ألف طن أقماح بالشون وصوامع
محافظ الفيوم
محافظ الفيوم
المعالم الأثرية بالفيوم
محافظ الفيوم يوجه بإيجاد الحلول الجذرية لشكاوى المواطنين
توفير أكياس دم مجانًا لمرضى مستشفى الفيوم العام
محافظ الفيوم يتابع آليات تنمية الثروة السمكية ببحيرة قارون والريان

المزيد من محافظات

wave
رئيس جامعة الفيوم يستقبل لجنة قطاع الدراسات الصيدلية .

استقبل الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم لجنة قطاع الدراسات الصيدلية بالمجلس الأعلى للجامعات والتي تشكلت من الأستاذ...

جامعة المنيا تحصد أربعة مراكز بمهرجان«إبداع 11» للجامعات المصرية

حصدت جامعة المنيا أربعة مراكز متقدمة في المجالات الأدبية والعلمية والفنية في مسابقة مهرجان إبداع في موسمه الحادي عشر، الذي...

علاج 446 رأس ماشية وأغنام بمركز سمالوط بالمنيا

نظمت مديرية الطب البيطري بالمنيا عددًا من القوافل البيطرية والعلاجية بمركز سمالوط، وذلك تنفيذاً لتعليمات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا...

رئيس جامعة الزقازيق يستقبل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

استقبل الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، اليوم، الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والوفد المرافق له، وذلك...