أوقاف الوادي الجديد تفتتح ٣ مساجد جديدة بالجهود الذاتية

افتتحت مديرية الأوقاف بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، ٣ مساجد جديدة، والتي جري تنفيذها بالجهود الذاتية تحت إشراف وزارة الأوقاف، وسط إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا.

افتتحت مديرية الأوقاف بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، ٣ مساجد جديدة، والتي جري تنفيذها بالجهود الذاتية تحت إشراف وزارة الأوقاف، وسط إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور محمود شاهين مدير عام أوقاف الوادي الجديد، في حديث خاص لـ بوابة " ماسبيرو" إن وزارة الأوقاف تواصل، خطتها لعمارة بيوت الله بافتتاح وتجديد المساجد، حيث جرى اليوم الجمعة افتتاح ٣ مساجد بالوادي الجديد وهي مسجد 23 يوليو بمدينة موط، بتكلفة قدرها مليون و٨٠٠ ألف جنيه بالجهود الذاتية وجرى فرشه بالسجاد الخاص بالأوقاف بمساحة ٢٧٠م، تحت إشراف وزارة الأوقاف.

وأضاف شاهين أنه جرى اليوم، إيضًا إفتتاح مسجد نزلة الشبان المصرية بمدينة موط بتكلفة مليون ونصف المليون بالجهود الذاتية على مساحة ٢٢٥متر تحت إشراف وزارة الأوقاف، وكذا مسجد الروضة بالقصر بتكلفة مليون جنيه بالجهود الذاتية بمساحة ١٤٥ م تحت إشراف وزارة الأوقاف.

وقال مدير أوقاف الوادي الجديد، إن موضوع خطبة الجمعة، التي ألقاها بمسجد ٢٣ يوليو بحضور دكتور نبيل حنفي رئيس مركز الداخلة، تناول "الوقاية خير من العلاج" للتأكيد على أهمية الوقاية بصفة عامة والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة كورونا بصفة خاصة.

وشدد شاهين، على عدم فتح دور المناسبات أو السماح بعقد أى مناسبات اجتماعية بالمساجد مراعاة للظروف الراهنة في مواجهة كورونا، مؤكدًا على جميع الأئمة والخطباء الالتزام الكامل بالخطبة المقررة وموضوعه، والإسهام بجدية فى التوعية الواضحة بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة كورونا، وأهمها الالتزام بالكمامة مسافات التباعد، وبصفة عامة داخل دور العبادة أو خارجها، والبعد عن التزاحم، والإلتزام بإحضار المصلى الشخصى عند الحضور إلى المسجد، والتأكيد على أن الالتزام بهذه الإجراءات مطلب شرعي ووطني وإنساني.

وعلى صعيد متصل، أكد الشيخ رمضان يوسف وكيل أوقاف الوادي الجديد، مواصلة المديرية حملات النظافة والتعقيم الموسعة للمساجد، مضيفًا أن الشريعة الإسلامية أولت صحة الإنسان عناية خاصة، وأن المداومة على نظافة المساجد وتعقيمها تسهم فى الحفاظ على صحة عمارها، فالصحة نعمة والحفاظ عليها شكر للنعمة.

كما شدد رمضان، على أن القيام على نظافة المساجد وتعقيمها وطهارتها من صور الوقاية، وأن الوقاية خير من العلاج، وأن الوزارة لا تدخر جهدًا فى تعقيم المساجد وتطهيرها عقب كل صلاة، مساهمة فعالة فى الحد من انتشار فيروس كورونا حتى يأذن الله "عز وجل" برفع البلاء، بنظافة المساجد وتعقيمها من أهم أولوياتنا فى هذه المرحلة.


press_center

press_center

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

وزيرة
وزيرة

المزيد من محافظات

حملات مكثفة لرفع الإشغالات وتجميل الشوارع بمركزي الفيوم ويوسف الصديق

تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات وتمهيد الطرق، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة...

سياحة الفيوم تواصل تنفيذ مبادرة"اعرف بلدك.. زور الفيوم"

تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، بتكثيف جهود نشر الوعي السياحي وتعزيز ثقافة السياحة الداخلية بين مختلف فئات...

محافظ الوادي الجديد تشارك باحتفال اليوم الوطني الكندي

شاركت حنان مجدي محافظ الوادي الجديد، بالاحتفال الذي نظمته سفارة كندا بالقاهرة بمناسبة اليوم الوطني الكندي، وذلك تلبيةً للدعوة الكريمة...

نائب محافظ الفيوم يتفقد مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بقرية قصر الباسل

تنفيذاً لتوجيهات الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، تفقد الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، عدداً من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة...


مقالات