وزيرا البترول والشباب يعقدان مائدة مستديرة لتمكين الكوادر الشابة بقطاع الطاقة

عقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، وجوهر نبيل، وزير الشباب والرياضة، مائدة مستديرة بعنوان: «قادة مستقبل الطاقة من الشباب.. تمكين الكفاءات الشابة لدعم قطاع الطاقة المصري»، وذلك استكمالًا للمائدة التي عُقدت على هامش مؤتمر مصر الدولي للطاقة «إيجبس 2026»، وذلك في إطار الاهتمام بتمكين الكوادر الشبابية وإعداد قادة المستقبل.

وأكد المهندس كريم بدوي أن المائدة المستديرة تمثل منصة حقيقية للحوار مع الشباب، وصياغة أفكار ومبادرات قابلة للتنفيذ لدعمهم، بالتعاون مع مختلف الوزارات المعنية.

وأضاف أن المرحلة المقبلة ستشهد استكمال بلورة مخرجات هذه المناقشات، من خلال عقد لقاءات دورية وتشكيل مجموعة عمل لمتابعة التنفيذ وتحديد الأولويات، بما يضمن تحقيق نتائج ملموسة تعكس قدرات الشباب وإسهامهم في دعم جهود التنمية بالدولة.

ودعا الوزير الشباب المشاركين إلى تشكيل فرق عمل لدراسة المحاور التي تم طرحها، ومن بينها مقترح إتاحة برامج تدريب ومعايشة لشباب الباحثين داخل مواقع العمل البترولية، في مجالات الإنتاج والاستكشاف والتعدين والتكرير، بما يعزز الربط بين البحث العلمي والتطبيقات الصناعية.

من جانبه، أكد جوهر نبيل وزير الشباب والرياضة أن الدولة تولي اهتمامًا بالغًا بتمكين الشباب، وتعزيز التكامل بين وزارة الشباب والرياضة ومختلف مؤسسات الدولة، مشيرًا إلى حرص الوزارة على الاستماع لأفكار الشباب المبتكرة باعتبارها ركيزة أساسية لتطوير المنظومة.

وأوضح أن استراتيجية الوزارة ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية، تشمل تطوير مهارات الكوادر العاملة، وبناء قدرات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، إلى جانب الاهتمام بالنشء وإعدادهم منذ الصغر ليكونوا قاعدة راسخة لقادة المستقبل.

وشدد على أن الاستثمار في الإنسان هو الاستثمار الأهم، لافتًا إلى توجه الوزارة لربط العملية التعليمية بمراكز الشباب في مختلف المحافظات، بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، بما يسهم في إعداد جيل يجمع بين المعرفة والمهارة والقدرة القيادية.

كما طُرحت خلال المائدة مجموعة من الأفكار الداعمة لتمكين الشباب، من بينها إتاحة الفرصة للكوادر البحثية الشابة لتطبيق أبحاثهم في المواقع البترولية والتعدينية، والاستفادة من طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) وإشراكهم في مشروعات الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية، بما يعزز الابتكار ويدعم التوجه نحو الاستدامة، بالإضافة إلى تنظيم يوم رياضي للعاملين بمواقع العمل البترولي والتعديني في مختلف المحافظات.

 	 عبد الحكيم سراج الدين

عبد الحكيم سراج الدين

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

وزير البترول
ملتقى التوظيف
صور
وزير البترول يبحث مع FMC القبرصية استئناف أنشطتها في البحث عن الذهب وا
وزير البترول
وزير البترول يتابع مشروعات قطاع الغاز بشركة ”إيجا
وزير العمل والرياضة
وزير البترول

المزيد من اقتصاد

وزير الاستثمار في لقاء موسع مع مجتمع الأعمال بالغرفة التجارية

شارك الدكتور محمد فريد، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والمهندس أيمن عطية، محافظ الإسكندرية، في اللقاء الموسع الذي نظمته الغرفة التجارية...

ميناء دمياط يتداول 17 سفينة للحاويات والبضائع العامة خلال 24 ساعة

أعلن ميناء دمياط أن إجمالي عدد السفن المتداول عليها بلغ 17 سفينة خلال 24 ساعة، إذ استقبل الميناء 7 سفن...

"الحفني": مطار العلمين يعد نموذجا للمطارات الداعمة للتنمية والسياحة والإستثمار

تواصل وزارة الطيران المدني تنفيذ خططها لتطوير ورفع كفاءة مطار العلمين الدولي، بما يواكب النمو المتسارع في حركة السفر والسياحة...

جمعية خبراء الضرائب: مد العمل بقانون إنهاء المنازعات يحفز الاستثمار

أكدت جمعية خبراء الضرائب المصرية أن مد العمل بقانون إنهاء المنازعات الضريبية يحفز الاستثمار و يرسخ الاستقرار الضريبي و يساهم...