وزير الكهرباء: نهدف الى توفير نحو 150 ميجاوات في الفترة القادمة

  • الخميس، 17 يناير 2013 12:34 م

قال وزير الكهرباء والطاقة المهندس أحمد إمام الخميس إن الوزارة تهدف في الفترة القادمة إلى توفير نحو 150 ميجا وات من الكهرباء. وأضاف - في تصريح خاص للقناة الاولى بالتلفزيون المصري - أن الوزارة

قال وزير الكهرباء والطاقة المهندس أحمد إمام الخميس إن الوزارة تهدف في الفترة القادمة إلى توفير نحو 150 ميجا وات من الكهرباء.

وأضاف - في تصريح خاص للقناة الاولى بالتلفزيون المصري - أن الوزارة ستعمل على تغيير لمبات الصوديوم المستخدمة في إنارة الشوارع إلى لمبات موفرة للطاقة في الفترة القادمة لتوفير من 100 إلى 150 ميجا وات.

ولفت إلى أن هذا التوفير سيعمل على تقليل التحميل على الشبكات والمحطات وتوفير الوقود اللازم لتشغيل المحطات.

وأوضح وزير الكهرباء والطاقة أن الوزارة تتبع الاسلوب العلمي في تغيير لمبات الصوديوم إلى لمبات موفرة لمنع وجود أى مشاكل في التغيير.

وأشار أمام إلى أن هذا التغيير سيعمل على توفير نحو 25 مليون دولار لافتا إلى أنه سيتم تعميم هذا التغيير على مستوى الجمهورية.

أخبار ذات صلة

المزيد من اقتصاد

ترامب: سعر النفط سينخفض بشكل كبير خلال الأيام المقبلة

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن سعر النفط سينخفض بشكل كبير خلال الأيام المقبلة.

محافظ بنك كندا: الاختلالات العالمية قد تفاقم مخاطر الاستقرار المالي

حذر محافظ بنك كندا "تيف ماكليم" من أن الاختلالات العالمية في تدفقات رؤوس الأموال، وفي مقدمتها الفائض التجاري الصيني واعتماد...

القضاء البريطاني يوافق على دعوى جماعية بقيمة 3 مليارات جنيه إسترليني ضد "آبل"

أعلنت مجموعة "ويتش" المعنية بحقوق المستهلكين في بريطانيا، اليوم الثلاثاء، أن محكمة المنافسة البريطانية وافقت على دعوى قضائية بقيمة 3...

"الأعلى للطاقة" يناقش آليات توفير الطاقة اللازمة لعدد من المشروعات

عقد المجلس الأعلى للطاقة، اليوم الثلاثاء، اجتماعه رقم 31 بديوان عام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالعاصمة الجديدة، بحضور الفريق مهندس...


مقالات

مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص