وزير الكهرباء: نهدف الى توفير نحو 150 ميجاوات في الفترة القادمة

  • الخميس، 17 يناير 2013 12:34 م

قال وزير الكهرباء والطاقة المهندس أحمد إمام الخميس إن الوزارة تهدف في الفترة القادمة إلى توفير نحو 150 ميجا وات من الكهرباء. وأضاف - في تصريح خاص للقناة الاولى بالتلفزيون المصري - أن الوزارة

قال وزير الكهرباء والطاقة المهندس أحمد إمام الخميس إن الوزارة تهدف في الفترة القادمة إلى توفير نحو 150 ميجا وات من الكهرباء.

وأضاف - في تصريح خاص للقناة الاولى بالتلفزيون المصري - أن الوزارة ستعمل على تغيير لمبات الصوديوم المستخدمة في إنارة الشوارع إلى لمبات موفرة للطاقة في الفترة القادمة لتوفير من 100 إلى 150 ميجا وات.

ولفت إلى أن هذا التوفير سيعمل على تقليل التحميل على الشبكات والمحطات وتوفير الوقود اللازم لتشغيل المحطات.

وأوضح وزير الكهرباء والطاقة أن الوزارة تتبع الاسلوب العلمي في تغيير لمبات الصوديوم إلى لمبات موفرة لمنع وجود أى مشاكل في التغيير.

وأشار أمام إلى أن هذا التغيير سيعمل على توفير نحو 25 مليون دولار لافتا إلى أنه سيتم تعميم هذا التغيير على مستوى الجمهورية.

أخبار ذات صلة

المزيد من اقتصاد

"الطاقة الأمريكية": وصول مخزون النفط الاستراتيجي إلى أدنى مستوى له منذ 1983

قالت وزارة الطاقة الأمريكية الإثنين إن مخزون النفط الاستراتيجي الأمريكي انخفض إلى أدنى مستوى له منذ عام 1983.

خبراء: تقلبات سوق النفط ستستمر رغم الاتفاق الأمريكي الإيراني و فتح مضيق هرمز

حذر خبير اقتصادي من احتمالية أن تظل أسواق النفط عرضة للتقلبات حتى بعد توصل الولايات المتحدة وإيران إلى اتفاق سلام...

انطلاق أعمال قمة مجموعة السبع في "إيفيان" الفرنسية بمشاركة قادة الدول الأعضاء

انطلقت في مدينة "إيفيان" الفرنسية، مساء اليوم الاثنين، أعمال قمة مجموعة السبع (G7)، بمشاركة قادة الدول الأعضاء السبع: فرنسا، والولايات...

وزير البترول يبحث مع "إيني" الإيطالية خطط زيادة إنتاج الغاز

بحث المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، مع وفد من شركة "إيني" الإيطالية، خطط زيادة إنتاج الغاز وحفر آبار...