الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مسلحين من "حزب الله" جنوب لبنان

  • أ ش أ
  • الأحد، 28 يونيه 2026 10:52 ص

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد أنه قتل أفرادا من "حزب الله" كانوا مسلحين بقذائف صاروخية، وقصف منصة إطلاق صواريخ في منطقة النبطية بجنوب لبنان "لإزالة تهديدات تواجه جنوده".

وقال جيش الاحتلال، استهدفنا مبنى تابعا لحزب الله، وفككنا منصة إطلاق صواريخ كانت تشكل تهديدا.

وأضاف أنه "في هجوم آخر بالقرب من المنطقة الأمنية التي تعمل فيها قوات الاحتلال في الجنوب اللبناني، قامت قوات الوحدة متعددة الأبعاد بتدمير منصة إطلاق تابعة لحزب الله كانت تشكل تهديدا على قواته".

يأتي ذلك بعد توقيع اتفاق إطاري بين لبنان وإسرائيل في واشنطن، ينص على نزع سلاح حزب الله وانسحاب إسرائيلي تدريجي من الأراضي التي توغلت إليها في الجنوب، وانتشار الجيش اللبناني.

 

أ ش أ

أ ش أ

وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956

أخبار ذات صلة

قوة دفاع البحرين
ترامب
نتنياهو
الصحة اللبنانية
كاتس
أحمد أبو الغيط
محمد بن زايد آل نهيان
وزير الخارجية والمغتربين اللبناني يوسف رجي

المزيد من عرب وعالم

وزير الخارجية الإيراني:لا يجب التدخل بمضيق هرمز وضرورة الالتزام بمذكرة التفاهم

قال عباس عراقجى وزير الخارجية الايراني لا يجب التدخل في مضيق هرمز وضرورة الالتزام بمذكرة التفاهم.

وزير الخارجية العراقي:رغم توقيع مذكرةالتفاهم بين واشنطن وطهران لكن الحرب دائرة

اكد الدكتور فؤاد حسين وزير الخارجية العراقى أهمية تطبيق التفاهمات بين واشنطن وإيران ورفع الحصار البحري على إيران.

ترامب: إيران لن تمتلك أبدا سلاحا نوويا

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تأكيد موقفه الحازم بمنع طهران من الحصول على سلاح نووي، مؤكدا أن إيران لن تمتلك...

الدفاع الكويتية: اعتراض صاروخين باليستيين معاديين داخل المجال الجوي

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الكويتية، العقيد الركن سعود عبدالعزيز العطوان، أن القوات المسلحة الكويتية، رصدت فجر اليوم، صاروخين باليستيين...