أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم السبت، مخططا للاحتلال الإسرائيلي ببناء مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة في القدس المحتلة، ضمن ما يعرف بالمخطط الهيكلي 2000.
واعتبرت الوزارة - في بيان صحفي اليوم - أن المخططات الجديدة تعد امتدادًا لعمليات ضم وتهويد القدس وفصلها عن محيطها الفلسطيني وربطها بالعمق الإسرائيلي، واستخفافا إسرائيليا رسميا بقرارات الشرعية الدولية والمواقف والمطالبات الأممية الداعية لوقف الاستيطان، وتخريبا متعمدا للجهود الإقليمية والدولية لتحقيق التهدئة.
حذّرت الوزارة من مغبة التعامل مع عمليات تعميق وتوسيع الاستيطان الاستعماري وبناء وحدات استيطانية جديدة كأمور باتت اعتيادية ومألوفة لأنها تتكرر وتتواصل باستمرار، مطالبةً بتدخل دولي عاجل يحترم قرارات الشرعية الدولية خاصة القرار 2334 ويجبر دولة الاحتلال على وقف بناء هذه المخططات.
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
أكد نائب الرئيس الأمريكي جيه دي فانس، أن "العنف سيقابل بالعنف"، وذلك في أعقاب تنفيذ ضربات أمريكية ضد إيران.
توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر السبت، في بلدة "جملة" بريف درعا الغربي، ونفذت عمليات دهم وتفتيش لعدد من المنازل، بالتزامن...
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، الجمعة، تنفيذ ضربات عسكرية ضد مواقع إيرانية، قالت إنها جاءت ردا على هجوم بطائرة مسيرة...
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، طفلين فلسطينيين من بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك.