أكدت الحكومة السودانية الجمعة التزامها بتنفيذ كل الاتفاقيات الموقعة مع دولة جنوب السودان بما في ذلك ما تم الاتفاق عليه فى القمة التي جمعت بين رئيسي البلدين في مطلع شهر يناير الجاري فى العاصمة
أكدت الحكومة السودانية الجمعة التزامها بتنفيذ كل الاتفاقيات الموقعة مع دولة جنوب السودان بما في ذلك ما تم الاتفاق عليه فى القمة التي جمعت بين رئيسي البلدين في مطلع شهر يناير الجاري فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
ونفت الحكومة السودانية - في بيان وزعه الوفد السوداني المفاوض بأديس أبابا الجمعة - أن يكون لديها أي قوات فى جنوب خط الحدود المرجعي الذي حددته الخريطة الصادرة عن الهيئة الأفريقية رفيعه المستوي لتحديد المنطقة الآمنة منزوعة السلاح.
وأشار البيان الى أهمية تفعيل الآلية المشتركة من الجانبين للتحقق من انسحاب دولة جنوب السودان من الأراضي السودانية خاصة فى المنطقة الآمنة منزوعة السلاح.
يشار الى أن دولة جنوب السودان قد أصدرت بيانا أمس الخميس أعلنت فيه عن بدء انسحابها من الأراضي السودانية بهدف إنشاء المنطقة الآمنة منزوعة السلاح على أن يكتمل الانسحاب في الرابع من شهر فبراير المقبل.
وقالت إن هذا الإعلان يأتي ضمن الاتفاقية التي توصل إليها الجانبان في أديس أبابا في شهر سبتمبر الماضي.يذكر أن السودان الشمالى قد انفصل عن جنوب السودان رسميا فى شهر يوليو من العام 2011 وهو ما أفقد السودان الشمالى نحو خمسة وسبعين فى المائة من إنتاجه النفطى.
شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، غارات على محيط بلدة بلاط في قضاء مرجعيون جنوبي لبنان.
أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" يوم الخميس عن استقالة وزير القوات المسلحة البريطاني الجديد، آل كارنز، بعد ساعات...
أعلنت وزارة الحرب الأمريكية "البنتاجون" استئنافها عملها الاعتيادي قبل قليل، وذلك بعد إغلاق جزئي.
أكدت وزارة الخارجية الروسية، يوم الخميس، أن قصف القوات المسلحة الأوكرانية للجسور في مقاطعة خيرسون يعد "جريمة حرب" ومخالفة للقانون...