إحالة طبيبة "واقعة مستشفى الشاطبي" للمحاكمة الجنائية

أحالت النيابة العامة الطبيبة التي وجهت اتهامات لمستشفى الشاطبي الجامعي بالإسكندرية إلى المحاكمة الجنائية بتهمتي نشر أخبار كاذبة، وذلك في أعقاب البلاغ المقدم ضدها من جامعة الإسكندرية.

 

 

وتأتي هذه الخطوة القانونية بعد حالة واسعة من الجدل أثارتها منشورات الطبيبة على منصات التواصل الاجتماعي، مما دفع الجهات المعنية لفتح تحقيق عاجل للوقوف على صحة الادعاءات التي طالت طاقم العمل بالمستشفى.

وأوضح الدكتور عماد درويش، أستاذ النساء والتوليد والمدير الطبي السابق لمستشفى الشاطبي، لبرنامج "من ماسبيرو"، أن أصل المشكلة يعود إلى قرار تنظيمي اتخذته الإدارة الحالية لتصحيح مخالفة إدارية معينة، إلا أنه تم تأويل القرار وتصويره للرأي العام كنوع من التقاعس عن تدريب أطباء الامتياز.

وأكد درويش أن استغلال القرارات الإدارية لتشويه سمعة صرح طبي كبير يخدم الملايين يعد أمراً غير مقبول، خاصة وأن التحقيقات الجارية ستكشف كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الشأن.

وحول الادعاءات الخطيرة التي مست كرامة المريضات، أشار درويش إلى أن النيابة العامة حققت في واقعة تعود لست سنوات مضت أثارتها إحدى الطبيبات، وتبين من خلال التحقيقات عدم دقة تلك الروايات.

وشدد على أن المستشفى يضع كرامة المريضة فوق كل اعتبار، وأن السجل التاريخي للمستشفى على مدار 50 عاماً لا يتضمن سوى حالات نادرة جداً من التجاوزات التي تم التعامل معها بكل حزم وعقوبات رادعة.

ويعد مستشفى الشاطبي الملاذ الأساسي لخدمة الطبقات محدودة الدخل والحالات المعقدة في أربع محافظات هي الإسكندرية، ومطروح، والبحيرة، وكفر الشيخ، حيث يخدم قرابة 20 مليون مواطن.

ويستقبل المستشفى ضغطاً هائلاً يصل إلى 100 حالة ولادة يومياً، بالإضافة إلى إجراء أكثر من 10 آلاف جراحة أورام سنوياً، ويقوم على هذه الخدمات نخبة من صفوة خريجي كليات الطب الذين يختارون هذا التخصص الدقيق.

واختتم البرنامج بالتأكيد على أن الخدمة الطبية في المستشفى تقدم بأعلى مستويات المهنية والاحترام، رغم وجود بعض التحديات في الخدمات "الفندقية" نتيجة ضغط الموارد والاعتماد على نظام العنابر لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المرضى.

وحذر من خطورة الشائعات على وسائل التواصل الاجتماعي التي قد تتسبب في تخويف المرضى من تلقي العلاج في هذا المرفق الحيوي، مؤكدين أن جهات التحقيق الرسمية هي المرجعية الوحيدة للفصل في أي اتهامات أو تقصير.

برنامج (من ماسبيرو )يقدمه كلأ من الإعلامي رامي رضوان، أحمد سمير، مريم أمين ،جومانة ماهر، ويتولى الإشراف العام على البرنامج الكاتب الصحفي محمود التميمي.

ويذاع البرنامج من السبت إلى الخميس في العاشرة مساءً.

لبنى عبد العزيز

لبنى عبد العزيز

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

من ماسبيرو" يسلط الضوء على تحديات المنظومة التعليمية ومستقبل "كليات ال
رامي رضوان يوجه رسالة مؤثرة لوالده بمناسبة عيد الأب في "من ماسبيرو"
من ماسبيرو" يكشف كواليس لفتة إنسانية لمدرس بقنا مع طفلة غلبها النعاس
داليا البحيري
ض
قنا تطلق مبادرة «شارع آمن للإنسان والحيوان» للتعامل الحضاري مع الكلاب
ض
ض

المزيد من التليفزيون

"من ماسبيرو" يسلط الضوء على تحديات المنظومة التعليمية ومستقبل "كليات القمة"

شهدت البيوت المصرية حالة من التأهب والترقب مع انطلاق امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري،...

"من ماسبيرو" يحتفي بعيد الأب

شهد برنامج "من ماسبيرو"، المذاع عبر شاشة القناة الأولى المصرية، لحظات مؤثرة مفعمة بالمشاعر، حيث فاجأت الإعلامية جومانا ماهر زميلها...

رامي رضوان يوجه رسالة مؤثرة لوالده بمناسبة عيد الأب في "من ماسبيرو"

في حلقة خاصة بمناسبة "عيد الأب"، استضاف برنامج "من ماسبيرو" الإعلامي رامي رضوان، الذي شارك الجمهور مشاعره وذكرياته في هذا...

أمير صلاح الدين:الأبوة أعادت تربيتي وجعلتني أنظر للحياة بمسؤولية كبيرة

في لقاء اتسم بالصراحة والمشاعر الإنسانية، استضاف برنامج "من ماسبيرو"، الفنان أمير صلاح الدين، حيث تحدث عن التحولات الجذرية التي...