كشف باحثون صينيون من مستشفى "تشونجشان بشنجهاي" بشرقي الصين، عن آلية جديدة يعزز بها نظام غذائي يحاكي الصيام، المناعة المضادة للأورام.
وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، اليوم الاثنين، نقلا عن ورقة بحثية نشرت في مجلة "جت" إلى أن الباحثين وجدوا أن النظام الغذائي المحاكي للصيام يمكن أن يثري مؤشرات "بي.بسيودولونغم" للكائنات الدقيقة التي توجد في القناة الهضمية والتي تحفز توليد خلايا الذاكرة "سي دي8+تي" ما من شأنه بالتالي قمع سرطاني القولون والمستقيم. وأضافت أن النظام الغذائي المحاكي للصيام يعد نظاما غذائيا قصير الأجل ومنخفض السعرات الحرارية مصمما لمحاكاة آثار الصيام إلا أنه يسمح بتناول كميات محدودة من الطعام، ويهدف هذا النهج إلى إطلاق التحول الأيضي وتعزيز إصلاح الخلايا والحد من الالتهاب ومن المحتمل أن يقدم هذا النظام فوائد مثل تحسين الصحة الأيضية وطول العمر دون الحاجة لخوض تحديات الصيام الكامل.
ولم تقدم الدراسة تأثير النظام الغذائي المذكور في مقاومة الورم من خلال تعديل الكائنات الدقيقة في القناة الهضمية فحسب، بل قدمت أيضا كشفا متعمقا للآلية الجديدة التي يعمل من خلالها الأيض الميكروبي على تنظيم وظيفة الخلية المناعية.
وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956
أعلنت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (جاكسا)، اليوم الجمعة، نجاح إطلاق صاروخ «إتش3» من مركز تانيجاشيما الفضائي جنوب غرب اليابان، ووضع...
واصل الأرشيف والمكتبة الوطنية بدولة الإمارات العربية المتحدة، فعالياته احتفاءً بالأسبوع العالمي للأرشيف، مطلقاً حزمة من الأنظمة الإلكترونية المستحدثة والمبادرات...
أكدت منظمة الصحة العالمية أن خطر انتقال فيروس إيبولا في أوروبا وفي الدول المستضيفة لبطولة كأس العالم، الذي تستعد الولايات...
انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي الخامس للجمعية المصرية للصداع، بالتزامن مع مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمشاركة نخبة من خبراء...