تقدر التقارير الطبية أن شخصا من كل 10 أشخاص سيصاب بحصوات الكلى في حياته، والحصوات ليست مؤلمة فقط، ولكنها قد تؤدي أيضا إلى مضاعفات خطيرة، قد تتطلب دخول المستشفى، وحتى الجراحة.
وبحسب خبراء"مايو كلينيك نيوز نتوورك"، تبدأ إجراءات الوقاية من حصى الكلى بتناول الأطعمة المناسبة. وينصح الدكتور إيفان بورتر من عيادة مايو كلينيك: "بالتفكير في أنواع الطعام الذي تتناوله.
فالفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، مثل الخيار والطماطم والبطيخ، تحتوي أيضا على سترات طبيعية، وهي مثبطات طبيعية للحصوات".
ويضيف بورتر: "ينبغي أيضا التفكير فيما لا يجب أن تأكله". "نحن نعلم أن المصادر الحيوانية للبروتين ترتبط ببساطة بزيادة خطر الإصابة بالحصوات، وربما تكون إحدى الطرق لتجنب المزيد من إنتاج الحصوات هي تناول اللحوم بكمية أقل".
وينبغي أيضا تقييد بعض الأطعمة، مثل السبانخ الذي يحتوي على مستويات عالية من الأكسالات. ويوضح بورتر: "الكثير من الخضروات الورقية المفيدة قد يكون لها تأثير سلبي على الحصوات. وإحدى طرق مكافحة ذلك هي تناول بعض الكالسيوم الغذائي مع تلك الوجبات. لذا قد يكون الجبن مع السبانخ فكرة جيدة".
موقع أخبار مصر هو موقع أخبارى سياسى اجتماعى فنى رياضى يصدره قطاع الأخبار -بالهيئة الوطنية للإعلام - التليفزيون المصرى سابقاً
أكدت منظمة الصحة العالمية أن خطر انتقال فيروس إيبولا في أوروبا وفي الدول المستضيفة لبطولة كأس العالم، الذي تستعد الولايات...
انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي الخامس للجمعية المصرية للصداع، بالتزامن مع مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمشاركة نخبة من خبراء...
أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن حصول الدكتور شريف أحمد أحمد فريد، الباحث بمعمل أبحاث الفضاء بالمعهد، على براءة...
نجحت الفرق الطبية بمستشفى الواسطي المركزي شمال محافظة بنى سويف، في حقن أول حالتين سكتة دماغية باستخدام العلاج المذيب للجلطات،...