توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول الأطعمة الدهنية يمكن أن يؤدي إلى زيادة الشعور بالتوتر.
ووجد العلماء أن تناول الأطعمة الدهنية أثناء الشعو بالتوتر يمكن أن يضعف تعافي الجسم من آثاره.
وأوضح العلماء أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون يمكن أن تقلل من نسبة الاوكسجين في المخ، وتسبب ضعف الأوعية الدموية، وفقا لـdaily mail.
وقالت المؤلفة الأولى روزاليند باينهام، من جامعة برمنجهام: "أخذنا مجموعة من الشباب الأصحاء وقدمنا لهم قطعتين من الكرواسون بالزبدة كوجبة إفطار،ثم طلبنا منهم إجراء عمليات حسابية ذهنية، وزيادة السرعة لمدة ثماني دقائق، وتنبيههم عندما يحصلون على إجابة خاطئة"
وتابعت طالبة الدكتوراه باينهام: "لقد وجدنا أن تناول الأطعمة الدهنية عند التعرض للضغط النفسي يقلل من وظيفة الأوعية الدموية بنسبة 1.74%".
وأشار العلماء إلى أن الدراسات السابقة أظهرت أن انخفاض وظيفة الأوعية الدموية بنسبة 1% يؤدي إلى زيادة بنسبة 13% في خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
"من المهم أن نظهر أن هذا الضعف في وظيفة الأوعية الدموية استمر لفترة أطول عندما تناول المشاركون الكرواسان."
ووجد فريق العلماء أن استهلاك الدهون كان له تأثير سلبي على الحالة المزاجية أثناء وبعد نوبة التوتر.
تظهر دراساتنا أن الخيارات الغذائية خلال نوبات التوتر يمكن أن تؤدي إلى تفاقم أو الحماية من آثاره على صحة القلب والأوعية الدموية .
محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
اختارت منظمة الأمم المتحدة ممثلة بمعهدها للتدريب والبحث «UNITAR» الرياض مقراً لأول مكتب للمعهد يعنى بالأمن السيبراني.
بدأت شركة جوجل في اتخاذ خطوة جديدة قد تغيّر طريقة عرض نتائج البحث، حيث ستسمح لمواقع الويب باختيار عدم ظهور...
طور علماء في جامعة "سيتشينوف" الروسية مركبات "هيدروجيل" جديدة تسرّع عمليات التئام أماكن الحروق على الجلد ، وأشار الباحثون إلى...
أظهر استطلاع حديث أن نحو نصف الشباب دون سن 34 عاما يعتقدون أن رفاق الذكاء الاصطناعي يمكن أن يسهموا في...