كشف باحثون خلال إحدى الدراسات أن الإفراط فى تناول البيض بشكل يومي يسبب أضرارا صحية بالغة، لذا ينصحون بتناول بيضة أو اثنتين على الأكثر لتجنب التعرض لعواقب صحية.
وعلى الرغم أن تناول البيض بصورة يومية له العديد من الفوائد الصحية التى تشجعنا على وضعه ضمن النظام الغذائي لما يحتويه من فيتامينات وبروتينات، كون البيض يحافظ على صحة العظام لما يحتويه من كالسيوم، ويقلل الوزن الزائد من الجسم، إلا أن الإفراط فى تناوله يسبب أضرارا صحية.
وفى ذات السياق، أظهرت نتائج دراسة أجراها علماء من جامعة سيدني فى أستراليا، أن تناول البيض لمرضى السكرى أو المعرضين للإصابة به، يعتقد أن هذه المادة الغذائية تزيد خطورة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية،.
وأكد الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من النوع الثاني من مرض السكري، وكذلك الذين يحتمل إصابتهم به، يمكنهم تناول حتى 12 بيضة أسبوعياً.
من جهته قال الدكتور نيقولاس فولير، استنادا إلى نتائج الدراسة، يجب على المصابين بالنوع الثاني من مرض السكرى والمعرضين للإصابة به عدم التخوف من تناول البيض ضمن وجباتهم الغذائية.
وأضاف الطبيب أن البيض مصدر مهم للبروتين والعناصر التي تساعد علي هضم الدهون والكربوهيدرات، فضلا عن أنه يساعد على تحسين صحة العيون والقلب والأوعية الدموية ومفيد كذلك للنساء الحوامل.
موقع أخبار مصر هو موقع أخبارى سياسى اجتماعى فنى رياضى يصدره قطاع الأخبار -بالهيئة الوطنية للإعلام - التليفزيون المصرى سابقاً
أكدت الأستاذة الدكتورة سلمى فؤاد دوارة، أستاذ الجراحة العامة وأورام الثدي والمناظير بقصر العيني وعضو المجلس العلمي للبورد المصري وعضو...
أفاد "فاليري ليتفينوف"، كبير أطباء قسم الكيمياء والتكنولوجيا الحيوية بجامعة "بيرم" التقنية، أن التصلب المتعدد لا علاقة له بفقدان الذاكرة...
أصبحت تقنية الشحن السريع من أبرز المزايا في الهواتف الذكية الحديثة، إذ تتيح للمستخدمين إعادة شحن البطارية خلال دقائق بدلاً...
أكد الطبيب "ألكسندر مياسنيكوف" أن المشاجرات التي تحدث في ساعات المساء قد تشكل خطرا على حياة الأشخاص المصابين بأمراض القلب...