دراسة: الفاكهة والخضروات تقلل خطر الإجهاض

توصلت دراسة حديثة إلى أن النظام الغذائي الغني بالفاكهة والخضروات يمكن أن يقلل مخاطر الإجهاض بحوالي الثلثين.

 
وأشار العلماء إلى أن تناول نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات يمكن أن يقلل من فرص الإجهاض ، وفقا لـ daily mail.
 
قام علماء في جامعة برمنجهام بتحليل 20 دراسة شملت أكثر من 60 ألف امرأة ، والتي استكشفت عادات الأكل في الأشهر التي سبقت الحمل وبعده بوقت قصير.
 
وجد العلماء أنه بالمقارنة مع الاستهلاك المنخفض ، فإن تناول كميات كبيرة من الفاكهة  مرتبطً بانخفاض مخاطر الإجهاض بنسبة 61  %.
 
واضاف العلماء ان النساء اللواتي تناولن نظامًا غذائيًا غنيًا بالفواكه والخضروات والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان والبيض والحبوب لديهم خطر إجهاض أقل من الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا بالأطعمة المصنعة - مثل العديد من حبوب الإفطار والأطعمة السريعة وأي شيء تم تغييره عن حالته الطبيعية .

أسماء فاروق

أسماء فاروق

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

دراسة
وعي الذكاء الاصطناعي
كبار السن
فيتامين B
النفايات البلاستيكية
قلب
الميثان
دراسة الصيف

المزيد من علوم وتكنولوجيا

جوجل تمنح خيارإلغاء إدراج المواقع في نتائج الذكاء الاصطناعي

بدأت شركة جوجل في اتخاذ خطوة جديدة قد تغيّر طريقة عرض نتائج البحث، حيث ستسمح لمواقع الويب باختيار عدم ظهور...

تطوير مواد طبية تسرع التئام الحروق

طور علماء في جامعة "سيتشينوف" الروسية مركبات "هيدروجيل" جديدة تسرّع عمليات التئام أماكن الحروق على الجلد ، وأشار الباحثون إلى...

معظم الشباب يؤيدون العلاقة بينهم وبين الذكاء الاصطناعي

أظهر استطلاع حديث أن نحو نصف الشباب دون سن 34 عاما يعتقدون أن رفاق الذكاء الاصطناعي يمكن أن يسهموا في...

الطريقة المثلى لإرواء العطش في الصيف

مع ارتفاع درجات الحرارة، يصبح الحفاظ على رطوبة الجسم ضرورة حيوية وليس مجرد رفاهية ، أوضح أخصائي الغدد الصماء وخبير...