دراسة: حمية"البحر المتوسط" تقلل من النوبات القلبية

توصلت دراسة حديثة إلى أن النظام الغذائي "البحر الأبيض المتوسط" يمكن أن يفيد مئات الملايين من الأشخاص المصابين بالسمنة أو السكري أو عوامل الخطر الأخرى

وخلال الدراسة ربط العلماء اتباع النظام الغذائي "البحر الأبيض المتوسط" الغني بزيت الزيتون والمكسرات والمأكولات البحرية والحبوب الكاملة والخضروات في السابق بعدد من الفوائد ، ومنها مساعدة الأشخاص الأصحاء على العيش لفترة أطول، وفقا لـthe Guardian.

وتابع علماء من الولايات المتحدة وكندا والصين وإسبانيا وكولومبيا والبرازيل حالة 35548 مشاركًا لمدة3 سنوات في المتوسط ​​عبر 7 برامج للحمية.


وأظهرت نتائج الدراسة أن اتباع حمية البحر الأبيض المتوسط ​​ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 24%، وانخفاض خطر الوفاة بنسبة 23% لأى سبب لدى النساء.

أسماء فاروق

أسماء فاروق

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

دراسة
وعي الذكاء الاصطناعي
كبار السن
فيتامين B
النفايات البلاستيكية
قلب
الميثان
دراسة الصيف

المزيد من علوم وتكنولوجيا

منظمة الصحة العالمية: خطر انتقال إيبولا في دول كأس العالم "منخفض"

أكدت منظمة الصحة العالمية أن خطر انتقال فيروس إيبولا في أوروبا وفي الدول المستضيفة لبطولة كأس العالم، الذي تستعد الولايات...

بالفيديو.. المؤتمر الـ5 للصداع: إطلاق أول قاعدة بيانات مصرية للمرضى

انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي الخامس للجمعية المصرية للصداع، بالتزامن مع مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمشاركة نخبة من خبراء...

"البحوث الفلكية" يعلن ابتكار وحدة روبوتية مبرمجة لإنتاج المواد النانومترية

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن حصول الدكتور شريف أحمد أحمد فريد، الباحث بمعمل أبحاث الفضاء بالمعهد، على براءة...

نجاح حقن أول حالتي سكتة دماغية بمستشفى الواسطى في بني سويف

نجحت الفرق الطبية بمستشفى الواسطي المركزي شمال محافظة بنى سويف، في حقن أول حالتين سكتة دماغية باستخدام العلاج المذيب للجلطات،...