محافظ الغربية: تشغيل أحدث جهاز ماموجرام رقمي بمركز أورام طنطا

أكد اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية، أن المحافظة تواصل دعم وتطوير المنظومة الصحية وتزويد المؤسسات الطبية بأحدث الأجهزة والتقنيات العالمية، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين وتعزيز فرص الكشف المبكر عن الأمراض.

محافظ الغربية: تشغيل أحدث جهاز ماموجرام رقمي بمركز أورام طنطا

وأشار المحافظ إلى أن إدخال الأجهزة الطبية الحديثة يمثل ركيزة أساسية في تطوير الخدمات الصحية، مؤكدًا أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بملف الرعاية الصحية وتوفير أحدث وسائل التشخيص والعلاج بما يخفف الأعباء عن المرضى ويساعد على سرعة اكتشاف المرض ورفع نسب الشفاء.

ويتميز الجهاز الجديد بقدرته على تقديم خدمات تشخيصية متقدمة تشمل أشعة الماموجرام ثنائية الأبعاد، وأشعة الماموجرام متعددة المقاطع، إلى جانب خدمة أشعة الماموجرام بالصبغة التي تُقدم لأول مرة داخل المركز، بما يسهم في اكتشاف الأورام بدقة متناهية وتحديد طبيعتها بصورة أكثر كفاءة، وهو ما يعزز فرص التدخل المبكر ورفع معدلات الشفاء.

كما يتيح الجهاز تقنية أخذ عينات من أورام الثدي باستخدام وسائل دقيقة ومتطورة تُطبق لأول مرة بالمركز، الأمر الذي يمثل إضافة نوعية للخدمات العلاجية والتشخيصية المقدمة للمرضى.

 ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد شوقي الموافي مدير عام المركز، أن تشغيل الجهاز يأتي في إطار خطة مستمرة لتحديث البنية التكنولوجية بالمركز وتوفير أحدث الأجهزة الطبية العالمية، بما يواكب التطورات المتسارعة في مجال علاج وتشخيص الأورام ويعزز مكانة مركز أورام طنطا باعتباره أحد أكبر الصروح الطبية المتخصصة في مصر والشرق الأوسط.

 

 

 

إيمان العربي

إيمان العربي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

محافظ الغربية يفتتح المرحلة الثانية لقسم الأورام بطنطا بتكلفة 2 مليون

المزيد من محافظات

محافظ الغربية: تشغيل أحدث جهاز ماموجرام رقمي بمركز أورام طنطا

أكد اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية، أن المحافظة تواصل دعم وتطوير المنظومة الصحية وتزويد المؤسسات الطبية بأحدث الأجهزة...

محافظ الغربية: ضبط 3,5 أطنان سلع مجهولة المصدر خلال حملات مكثفة على الأسواق

شهدت محافظة الغربية حملات تموينية ورقابية موسعة بمختلف المراكز والمدن، تنفيذًا لتوجيهات اللواء الدكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية، بتشديد...

محافظ أسيوط يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم 2026

هنأ اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، منتخب مصر الوطني لكرة القدم، بمناسبة تأهله التاريخي إلى دور الـ32 ببطولة كأس العالم...

محافظ الجيزة يتابع ملفات التصالح وتقنين الأراضي والاستثمار بالواحات البحرية

حرص الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، على متابعة الموقف التنفيذي لعدد من الملفات الحيوية بمركز الواحات البحرية، وعلى رأسها ملفات...