"الاثنين المقبل" الشباب والرياضة بالقليوبية تطلق حملة موسعة للتبرع بالدم

حت شعار "قطرة دم تساوي حياة"..

تنفيذاً لتوجيهات وزارة الشباب والرياضة، تحت رعاية الأستاذ جوهر نبيل وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسام الدين عبد الفتاح محافظ القليوبية، تطلق مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان حملة موسعة للتبرع بالدم داخل الهيئات الشبابية والرياضية بالمحافظة، وذلك يوم الاثنين الموافق 29 يونيو 2026.

تأتي هذه الحملة تزامناً مع الاحتفاء باليوم العالمي للتبرع بالدم، تحت شعار إنساني نبيل يعكس قيم التكافل والتضامن المجتمعي "قطرة دم تساوي حياة".

وتهدف المبادرة إلى تعزيز ثقافة التبرع بالدم ونشر الوعي بأهميته باعتباره أحد أهم أشكال العمل الإنساني والتطوعي، ودعماً للمخزون الاستراتيجي من أكياس الدم بالمستشفيات وبنوك الدم، بما يسهم في إنقاذ حياة المرضى والحالات الحرجة ومصابي الحوادث.

كما تجسد الحملة الدور المجتمعي والوطني للمؤسسات الشبابية والرياضية في خدمة المجتمع، من خلال تشجيع الشباب على المشاركة الإيجابية وترسيخ قيم العطاء والمسؤولية المجتمعية، بما يعزز روح الانتماء والتكافل بين أفراد المجتمع.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للرياضة، أهمية تكامل الجهود بين مختلف الجهات والمؤسسات لإنجاح هذه المبادرة الإنسانية، مشيراً إلى حرص المديرية على توفير جميع التجهيزات اللازمة بالتنسيق مع الفرق الطبية المتخصصة لضمان تنفيذ الحملة وفق أعلى معايير الجودة والسلامة.

ودعا وكيل المديرية، جميع العاملين بالهيئات الشبابية والرياضية وأبناء محافظة القليوبية إلى المشاركة الفاعلة في الحملة، والمساهمة في هذا العمل الإنساني النبيل الذي يعكس وعي المجتمع المصري وقيمه الأصيلة في دعم ومساندة الآخرين.

وتستقبل الحملة المتبرعين يوم الاثنين 29 يونيو 2026، من الساعة الخامسة مساءً وحتى الثامنة مساءً، من خلال عدد من المواقع المخصصة لذلك، وهي: نادي طوخ الرياضي، ومركز التنمية الشبابية بشبين القناطر، ومركز التنمية الشبابية بقليوب.

وتأتي هذه الحملة في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة، على توسيع نطاق المبادرات المجتمعية والإنسانية، وتعزيز مشاركة الشباب في القضايا الوطنية والتنموية، بما يؤكد دور مراكز الشباب والأندية الرياضية كمنصات فاعلة لخدمة المجتمع ودعم جهود الدولة في مختلف المجالات.

 

 

ممدوح عزوز

ممدوح عزوز

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

محافظ القليوبية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 73.46%
بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي
محافظ القليوبية يتفقد القافلة البيطرية المجانية بكفر علي شرف الدين
محافظ القليوبية
مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يوافق على إنشاء مبنى المدرجات المركزي
القليوبية تحصد 3 ميداليات فضية في ختام ملتقى الاتحاد العام لمراكز شباب
43 شابًا وفتاة يمثلون القليوبية في ملتقى مراكز شباب مصر بالإسكندرية
محافظ القليوبية

المزيد من محافظات

جامعة بنها ضمن أفضل جامعات العالم تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن الجامعة قد تم إدراجها ضمن الفئة (301–400) عالميًا في الترتيب العام ضمن...

محافظ الفيوم يوجه بتوفير الرعايةالطبية اللازمة لطفلين يعانيان من الشلل التشنجي

وجّه الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، بتوفير الرعاية الطبية والعلاج اللازم لطفلين يعانيان من مرض الشلل التشنجي وتيبس بالمفاصل،...

 محافظ البحيرة:الاستثمار في عقول أبنائنا هو الرهان الحقيقي لبناء قادة المستقبل

أكدت الدكتورة/ جاكلين عازر، محافظ البحيرة، أن المحافظة تولي اهتمامًا بالغًا بتنمية قدرات الأطفال والشباب وصقل مهاراتهم العلمية والثقافية والإبداعية،...

محافظ أسوان يشدد على رفع درجة الاستعداد لمواجهة الطوارئ خلال فصل الصيف

أكد المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان خلال الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة على أهمية رفع درجة الجاهزية بكافة شركات المرافق...


مقالات