محافظ البحر الأحمر يفتتح وحدة "الأمل" الطبية بأم الحويطات

أعلن الدكتور وليد البرقي، محافظ البحر الأحمر، اليوم، دخول وحدة طب الأسرة "الأمل" بمنطقة أم الحويطات التابعة لمدينة سفاجا الخدمة فعلياً، بعد انتهاء أعمال التطوير الشاملة التي حولتها إلى صرح طبي متكامل يخدم أهالي المنطقة، بحضور الدكتورة بثينة مصطفى نائب رئيس مجلس إدارة حياة كريمة وعضو مجلس النواب.

أكد الدكتور وليد البرقي، أن تكلفة تطوير الوحدة بلغت 7 ملايين جنيه، شملت رفع كفاءة المبنى بالكامل وتجهيزه بأحدث النظم الطبية، مشيراً إلى أن هذا النموذج القائم على الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني يجب تعميمه في مناطق أخرى لضمان حياة كريمة لكل مواطن.

من جانبه، استعرض الدكتور إسماعيل العربي، مدير مديرية الصحة، مكونات الوحدة التي صُممت لتقدم منظومة علاجية شاملة؛ حيث تضم عيادات في كافة التخصصات الأساسية، عيادة أسنان متطورة، معملاً للفحوصات، وغرفة للمشورة الأسرية، مع الالتزام التام بمعايير الحماية المدنية والأمان.

الجدير بالذكر أنه تم إنهاء المشروع وفق الجدول الزمني المحدد، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور وليد البرقي، خلال زيارته الميدانية الشهر الماضي، حيث شدد حينها على ضرورة سرعة الإنجاز لضمان وصول الرعاية الصحية للمواطنين. المشروع جاء كثمرة تعاون نموذجي بين المحافظة، ومؤسسة "حياة كريمة"، وشركتي "أمل للبترول" و"الحفر المصرية" التابعتين لوزارة البترول والثروة المعدنية.

شارك في مراسم الافتتاح، اللواء أحمد دنقل رئيس مدينة سفاجا، وهيثم فارس مدير مكتب المحافظ، والنائب جمال السليك، والنائب جبريل سعد. كما تواجد من مؤسسة "حياة كريمة" المهندس محمد صديق، ومن قطاع البترول الدكتور مهندس سمير زايد، والمهندس حسن مرسي، والمهندس صبري الشرقاوي، واللواء سيد متولي.

 

محافظ البحر الأحمر يفتتح وحدة

أحمد عوض

أحمد عوض

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

ضض
محافظ البحر الأحمر يتفقد مشروع إنشاء 720 وحدة سكنية
البحر الأحمر
ضض
محافظ البحر الأحمر ووزير الشباب
البرقي
محافظ البحر الأحمر يتابع مستجدات الطقس من داخل مركز السيطرة بالمحافظة
محافظ البحر الأحمر يناقش أولويات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2026 /

المزيد من محافظات

محافظ المنوفية يتابع الموقف النهائي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

في إطار المتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ المشروعات القومية وتحقيق أقصى استفادة للمواطنين من الخدمات المقدمة، التقى اليوم اللواء عمرو الغريب...

محافظ المنوفية يتابع ميدانيا تداعيات حادث نشوب حريق مصنع بالسادات

تــابع اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية تداعيات حادث نشوب حريق بمصنع بالمنطقة الصناعية الرابعة بمدينة السادات، وذلك عبر تقنية البث...

محافظ القليوبية يتابع إزالة الأسواق العشوائية بمحيط سوق بهتيم

في إطار خطة محافظة القليوبية لاستعادة الانضباط بالشوارع والقضاء على الأسواق العشوائية، أجرى الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية،...

محافظ المنيا: حملات نظافة مكثفة ورفع الإشغالات بمحيط لجان الثانوية العامة

أكد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، استمرار رفع درجة الاستعداد بجميع الوحدات المحلية، مع تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والإشغالات...