محافظ الفيوم يؤكد إزالة التعديات للحفاظ على الرقعة الزراعية واسترداد حق الشعب

عبر مركز سيطرة الشبكة الوطنية..

تابع الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم،عبرمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة،حملات إزالة التعديات التي تنفذها الأجهزة التنفيذية بمختلف مراكزالمحافظة،ضمن أعمال الموجة الـ 29 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والتي بدأت اليوم السبت، وتستمر حتى17يوليو 2026،لاسترداد حق الشعب والحفاظ على الرقعة الزراعية.

وذلك بحضور اللواء ا.ح دكتور هشام عبد السميع الشيمي سكرتيرعام المحافظة المساعد،وحسين مصطفى مدير مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

وأوضح محافظ الفيوم أن الموجة الـ 29 تستهدف إزالة جميع أشكال التعديات،سواءً على أراضي أملاك الدولة أو الأراضي الزراعية أو المتغيرات المكانية غيرالقانونية،مؤكداً ضرورة تضافر كل الجهود،وتكثيف الحملات الميدانية اليومية،للتصدي بكل حزم لجميع أشكال وصورالتعديات،ومنع عودة التعديات مرة أخرى،واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

وخلال متابعته لأعمال إزالة التعديات،شدد محافظ الفيوم على رؤساء المراكزوالمدن بالتنسيق الكامل مع جهات الولاية والأجهزة الأمنية،لضمان التنفيذ الفوري والحاسم لقرارات الإزالة،والتعامل بكل حزم مع أي مخالفة أو تعدٍ على أراضي الدولة،مشدداً على إزالة كل التعديات التي تستهدفها الموجة بشكلٍ كامل،مع رفع جميع أنقاض الإزالات على نفقة المتعدي.

كما شدد"غنيم"على ضرورة التصدي لجميع التعديات وإزالتها في المهد،وعدم التهاون في استرداد حق الدولة، وفرض هيبة القانون على الجميع دون استثناء،مؤكداً أن الحفاظ على الأراضي الزراعية واجب وطني،لما تمثله من أهمية في تحقيق الأمن الغذائي للأجيال الحالية والمستقبلية.

وناشد محافظ الفيوم المواطنين بسرعة تقنين أوضاعهم،والاستفادة من التيسيرات التي تقدمها الدولة في هذا الشأن،لتفادي التعرض للمساءلة القانونية.محافظ الفيوم يؤكد إزالة التعديات للحفاظ على الرقعة الزراعية واسترداد ح

منتصر نضر

منتصر نضر

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

محافظ الفيوم يناقش الاستعدادات الأولية لتنظيم الدورة الثالثة من مهرجان
نائب محافظ الفيوم يتابع موقف تشغيل مشروعات "حياة كريمة
محافظ الفيوم ووفد التنمية يبحثان مشروعات المرحلة الثامنة لبرنامج المنح
محافظ الفيوم ينعى ضحايا حادث قطار السويس ويوجّه بدعم أسرهم.
إطلاق مبادرة لاختيار أفضل مركز ومدينة وحي وقرية بمحافظة الفيوم
إزالة 3 حالات تعدٍ على مزارع سمكية ببورسعيد ضمن المرحلة الموجة 29
محافظ الفيوم يتابع تداعيات حادث حريق عيادة التأمين الصحي بكيمان فارس
فيوم

المزيد من محافظات

"الثقافة الرقمية ودورها في حماية المستخدمين".. ندوة بإعلام القليوبية

عقد اليوم مجمع إعلام القليوبية بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ووحدات حقوق الإنسان والسكان بمحافظة القليوبية وهيئة الشبان العالمية،...

محافظ القليوبية: توفير فرص عمل وكرسي متحرك لعدد من ذوي الهمم

عقد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، اللقاء الجماهيري الأسبوعي بديوان عام المحافظة، لبحث شكاوى وطلبات المواطنين من مراكز...

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي بالعبور

شهد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي...

محافظ القليوبية يتفقد القافلة البيطرية المجانية بكفر علي شرف الدين

في إطار جهود الدولة لدعم الفلاح المصري والحفاظ على الثروة الحيوانية، أجرى الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، جولة...


مقالات

مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص